الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » احتمال لتعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية

احتمال لتعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية

صرح  مندوب بجامعة الدول العربية بأن وزراء خارجية الدول الأعضاء سيبحثون تعليق عضوية سوريا في اجتماع اليوم الأحد في خطوة تعارضها بعض الدول.

وقال المندوب: “سيبحث الاجتماع الطاريء تعليق عضوية سوريا فيما تعارض بعص الدول العربية بوضوح تعليق العضوية”.
وتابع المصدر، بحسب رويترز، أن مطالب الجامعة تتمثل في أن تضع الحكومة السورية جدولا زمنيا لسحب قواتها من المدن السورية ووقف قتل المدنيين.

من جهته، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن “الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا يخصص لبحث الوضع في سوريا، وذلك بناء على طلب تقدمت به دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأشار العربي إلى أن “موقفا جديدا سيتخذ بشأن الوضع المتردي في سوريا”، مشيرا إلى “أن الموقف سيبنى على قرارات الدول المشاركة في الاجتماع”.

وكان مجلس التعاون الخليجي قد أصدر بيانا أمس دعا فيه إلى اجتماع فوري لأعضاء جامعة الدول العربية لبحث الوضع الإنساني في سوريا، وبحث سبل وقف العنف وإراقة الدماء.

وكانت جامعة الدول العربية أعلنت أنها تسلمت طلبا من مجلس التعاون الخليجي بعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التطورات الراهنة في سوريا.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال محمد الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إنه بناء على اتفاق دول مجلس التعاون الخليجي الستة على خطورة الاوضاع في سوريا وتفاهم الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والامين العام للجامعة نبيل العربي وانطلاقا من حرص الدول الخليجية على تحقيق الاستقرار تقدمت دول المجلس لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة لبحث تطورات الاوضاع في سوريا.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*