الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 10.000 موقع تهاجم الإسلام

10.000 موقع تهاجم الإسلام

 كشف إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، عن مواقع الكترونية تهاجم الإسلام مؤكدًا أن ما يزيد عن 10.000 موقع عبر الإنترنت، تسيء إلى الدين الحنيف في مقابل 200 موقع فقط تتولى الدفاع عنه.

وقال السديس في ورقة عمل قدمها بجلسة الأمن الفكري في ندوة المواقع الدعوية السعودية: “الدعوة إلى الله هي مهمة الأنبياء ودورها عظيم في المجتمع، ومن مهامها أن تصل لعموم الناس في كل مكان وزمان، وأن تستثمر التقنية بكافة وسائلها لإيصال الدعوة”.

وأضاف: “أغلب المواقع الدعوية اليوم تنشأ بجهود فردية وشخصية وبحماس أصحابها، ولا زال هناك معاناة من الازدواجية في نشر الدعوة”.

ووفق صحيفة دار الحياة أردف الشيخ: “يجب علينا التصدي لحملة تشويه صورة الإسلام، فهناك مايزيد على 10.000 موقع إلكتروني تهاجم الإسلام، ولها موازنة مالية تتجاوز بليون دولار، بينما يواجهها في المقابل 200 موقع إلكتروني يدافع عن الإسلام، وهذا فرق شاسع وكبير”.

ودعا إمام الحرم المكي إلى ضرورة إنشاء مواقع الكترونية تذود عن الإسلام وتواجه تلك التي تسيء إليه لتحصين الشباب من الأفكار الدخلية والضالة.

وقال: “نحتاج أيضًا إلى إعادة النظر في مواقعنا، وتحصين الشباب من الأفكار الدخيلة والضآلة، ودفع الشبهات عن المسلمين في كل مكان، وأن نقوم بدعم المواقع الدعوية الحالية وتعزيزها أفضل لنا من إنشاء مواقع جديدة”.

وأكد الشيخ السديس أن هناك معوقات تواجه بعض المواقع الدعوية ومنها ضبابية الاتجاه وعدم وضوح الأهداف، ولايوجد لديها خطط إستراتيجية تنفذها.

واختتم بالتأكيد على أن الاستمرار على ذلك سيضيع الجهود ويجعلها فوضى في مجال الدعوة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*