الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المرشد الأعلى في إيران يحذر أمريكا من أي هجوم

المرشد الأعلى في إيران يحذر أمريكا من أي هجوم

حذر المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي من أن القيام بأي عمل غير مناسب، بعد الاتهامات الأمريكية بشأن تخطيط إيران لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، سيواجه “برد حاسم”.

وقال خامنئي، خلال كلمة أدلى بها في غرب إيران: “إذا كانت لدى المسئولين الأمريكيين أي أوهام، عليهم أن يعلموا أن القيام بأي عمل غير مناسب سواء سياسي أو أمني، سيلقى ردًا حاسمًا من الشعب الإيراني”، حسب ما جاء في موقعه الإلكتروني.

وكان مراقبون سياسيون قد أعربوا عن اعتقادهم بأن العلاقات الأمريكية الإيرانية تمر بمرحلة جديدة من توجيه الاتهامات تمثلت في توجيه أمريكا لإيران اتهامات مباشرة بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.

واستبعد الدكتور عادل عبد المنعم سويلم أستاذ الدراسات الإيرانية بجامعة عين شمس أن توجه الولايات المتحدة الأمريكية لإيران ضربة عسكرية؛ لأن أمريكا تحسب الأمور قبل الدخول في أي حرب، وإيران لديها من الأوراق ما تلعب به.

وقال: “من الممكن أن تفتعل أمريكا حربًا بالوكالة بمعنى أنها تدفع دول الخليج في المواجهة مع إيران لتكوين حلف ضد إيران مناصر لأمريكا”.

وأضاف سويلم: “قضية توجيه اتهام هكذا لإيران هي مسألة مدبرة يستفاد منها في بثِّ الرعب في دول الخليج من إيران وموضوع هيمنتها في المنطقة وتدخلها في شئون الدول العربية”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*