الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمريكا تعتقل 71 من متظاهري وول ستريت

أمريكا تعتقل 71 من متظاهري وول ستريت

اعتقل 71 متظاهرًا السبت في نيويورك، بينهم 42 مساء في ساحة تايمز سكوير خلال تظاهرات نظمت في إطار اليوم العالمي لـ”الغاضبين”.

ووفق فرانس برس فإن المتظاهرين الذين اعتقلوا في تايمز سكوير تم اقتيادهم فورًا إلى شاحنات عدة تابعة للشرطة، وأحيط المتظاهرون بحواجز معدنية فيما انتشرت الشرطة بكثافة في تايمز سكوير.

وقد أصيبت امرأة في الساحة حين قامت الشرطة بصد المتظاهرين الذين حاولوا دخول المكان، وأخذ الحشد الذي ساده الهلع بالركض فسقطت امرأة وأصيبت في رأسها، ووقع الحادث عند نقطة التقاء الطريق السادس والأربعين والجادة السابعة.

وهتف المتظاهرون “نحن الأكثرية” و”كل يوم، كل ليلة سنحتل وول ستريت” و”نحن الشعب” و”لقد باعونا”.

وانضمت عائلات ونقابيون وطلاب إلى المتظاهرين، فيما كان سياح انضموا إليهم أيضًا يرفعون إشارة النصر، وكتب على بعض اللافتات التي رفعها المتظاهرون “أوباما، نحن نحتاج إلى دعمك”.

وكان الآلاف في العاصمة البريطانية لندن في مظاهرة على غرار “احتلوا وول ستريت” في الولايات المتحدة، وذلك للتعبير عن عدم الرضا عن السياسات المالية التي تؤدي إلى المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها عدة دول حول العالم.

ونظمت المظاهرة حركة “المملكة المتحدة دون خفض للإنفاق” وتحت شعار “احتلوا بورصة لندن”، حيث شارك فيها نحو 5000 من مجموع 13700 شخص قاموا بتسجيل مشاركتهم على موقع المظاهرة على الإنترنت.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*