السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأمن السوري ينفذ مداهامات واعتقالات في عدة مدن

الأمن السوري ينفذ مداهامات واعتقالات في عدة مدن

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 25 شخصاً قتلوا، بينهم 20 في حمص وحدها، وجُرح عشرات آخرون برصاص رجال الأمن خلال عمليات مداهمة جرت في مدينة حمص ومدن سورية عدة اليوم الاثنين.

 وقال المرصد: “قتل مواطن وجرح ستة آخرون، حالة بعضهم حرجة، خلال إطلاق نار من رشاشات ثقيلة على منزل بحي باب السباع، كما قتل مدني آخر في حي الخالدية برصاص رجال الأمن خلال عملية مداهمة جرت في الحي”.

 وأشار المرصد الى أن الأجهزة الأمنية قامت بحملة اعتقالات واسعة “أسفرت عن اعتقال أكثر من 25 شخصاً، كما شهدت مدينة حمص تعزيزات أمنية وعسكرية”.

 وفي ريف حماة اقتحمت قوات عسكرية وأمنية تضم 3 شاحنات محملة بالجنود وناقلة جند مدرعة و5 سيارات رباعية الدفع قرية كفر زيتا، ونفذت حملة مداهمات واعتقالات بحثاً عن مطلوبين للأجهزة الأمنية أسفرت عن اعتقال 9 أشخاص حتى الآن، بحسب المرصد.

 ويأتي ذلك فيما وقعت اشتباكات بين الجيش والأمن مع مسلحين يعتقد أنهم منشقون في حاجز الصوامع بالقرب من مدينة القصير التابعة لريف حمص، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين بجروح، حسب ما ذكر المرصد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

 كما أشار المرصد إلى “هروب نحو 20 جندياً نظامياً عبر البساتين المحيطة بالمنطقة”، مضيفاً أن “اشتباكات وقعت بين الجيش ومسلحين يعتقد انهم منشقون أوقعت 17 جريحاً في صفوف الجيش، وذلك في قرية حيش بالقرب من معرة النعمان” الواقعة في ريف أدلب.

دعوات أممية لوقف العنف

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة الرئيس السوري بشار الأسد، الاثنين، الى وقف عمليات قتل المدنيين فوراً والقبول بتحقيق دولي حول انتهاكات حقوق الإنسان.

ويأتي ذلك غداة مقتل 11 مدنياً برصاص الأمن في عدة مدن سورية، بينهم ثمانية في حمص (وسط)، فيما صعدت السلطات حملتها الأمنية ضد الأطباء الذين يقومون بمعالجة جرحى التظاهرات دون التبليغ عنهم، حسب ما أفاد ناشطون.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*