الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة جوية لإسرائيل في جنوب السودان

قاعدة جوية لإسرائيل في جنوب السودان

يعتزم الكيان الصهيوني إنشاء قاعدة جوية في ولايتي الوحدة وأعالي النيل بجنوب السودان، وكذلك تمويل إنشاء خزان لتوليد الطاقة الكهربائية بمنطقة “نمولي”.
 
وذكرت صحيفة “الانتبهاة” السودانية، أن مبعوثين صهاينة ناقشوا مع حكومة جوبا إنشاء خزان لتوليد الطاقة الكهربائية في مدينة نمولي بجانب شق قنوات للمياه لتعويض الفاقد منها جراء التبخر، وحدد خبراء صهياينة فترة شهرين لدخول محطة الطاقة الكهربائية حيز التشغيل الفعلي، كما بدأ مستثمرون صهاينة العمل في محطة لتنقية المياه تقع ما بين النيل الأزرق ودولة إثيوبيا على حدود جنوب السودان.
 
وكشفت الصحيفة عن بدء القيادة العسكرية في قاعدة بلفام في نصب أبراج للمراقبة الحدودية مع دولة السودان مزودة بأجهزة رصد حراري متطورة بمناطق “راجا وشمال أعالي النيل وعلى الحدود بين النيل الأزرق وولاية الوحدة”.
 
كما يعتزم الكيان الصهيوني بناء ثكنات لقوات الحدود ومستشفيات عسكرية، وإنشاء مركز بحوث للألغام في جوبا، وإقامة قاعدة جوية في ولايتي الوحدة وأعالي النيل، بغية تدريب الطيارين الحربيين الجنوبيين.
 
وكان البرلمان السوداني قد أعرب في وقت سابق عن قلقه البالغ لاتجاه جهاز المخابرات الصهيوني “الموساد” لافتتاح مركز إقليمى له فى جوبا بجنوب السودان، واصفا الأمر بأنه تهديد أمني خطير.
 
جدير بالذكر أن جنوب السودان تربطها علاقات قوية جدا منذ عقود مع دولة الكيان الصهيوني، وكان الكيان الصهيوني يمد جنوب السودان بالمساعدات التي يحتاجها من أجل المضي قدما في مخططات الانفصال عن السودان.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*