الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العمل الكردستاني يعلن مسؤوليته عن هجمات تركيا

العمل الكردستاني يعلن مسؤوليته عن هجمات تركيا

 أعلن مسلحو حزب العمال الكردستاني من خلال موقع يستخدمونه على الإنترنت مسؤوليتهم عن هجمات متزامنة على جنود أتراك في جنوب شرق تركيا يوم الأربعاء، زاعمين أن 100 من قوات الأمن قتلوا.

وقالت تركيا: إن 24 جنديًّا قُتلوا وأصيب 18 في الهجمات.

وذكر حزب العمال الكردستاني أن خمسة من مقاتليه لقوا حتفهم في الاشتباكات وأن هذا أعقبته غارات جوية تركية على منطقة زاب بشمال العراق حيث توجد قواعد للحزب.

وعبرت قوات تركية خاصة الحدود إلى شمال العراق اليوم الأربعاء لمطاردة المتمردين الأكراد وذلك بعد  مقتل 24 جنديًّا تركيًّا في هجمات شنها متمردون بجنوب شرق تركيا.
 
وقالت مصادر: إن اشتباكات متقطعة تدور بين القوات التي توغلت لما بين ثلاثة وأربعة كيلومترات في الأراضي العراقية ومتمردي حزب العمال الكردستاني في المنطقة الحدودية بالقرب من جوكورجا بإقليم هكاري.
 
تأتي تلك الاشتباكات على خلفية مقتل 24 جنديًّا تركيًّا وإصابة العديد بجروح في هجمات متزامنة شنها متمردون أكراد في وقت متأخر من ليل الثلاثاء ضد مواقع عسكرية على الحدود العراقية.
 
وبحسب مراقبين فهذه هي ثاني أكبر حصيلة ضحايا للجيش التركي منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده المسلح في العام 1984 للمطالبة باستقلال المنطقة ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق البلاد.

وفي العام 1993، قتل المتمردون 33 جنديًّا تركيًّا خلال نقلهم من موقع إلى آخر.
 
وكثف حزب العمال هجماته بشكل ملحوظ منذ الصيف كما هددت تركيا بالتدخل عسكريًّا في معاقل الحزب الواقعة في كردستان العراق (شمال العراق).

-- مفكرة الاسلام:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*