الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تهدد باكستان بعمليات أوسع

طالبان تهدد باكستان بعمليات أوسع

 توعد الزعيم الطالبانى الملا فضل الله، الذى يتخذ أفغانستان مقرًا له، بالعودة إلى باكستان ليشن حربًا جديدة فى معقله السابق فى وادى سوات مبديا شكوكه فى صدق وإخلاص الحكومة فى عقد محادثات سلام مع الإسلاميين.

وجاء الإنذار غداة ما وجهته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كليتون ومسئولون أمريكيون عسكريون واستخباراتيون كبار لتحذير شديد إلى باكستان لتشن حملة على الجماعات اللإسلامية وهى قضية تسببت فى توتر شديد للعلاقات بين الحليفين.

وعرض سراج الدين أحمد متحدثا باسم الملا فضل الله موقف فضل الله قائلاً: “لقد ضحينا بأرواحنا وتركنا ديارنا وقرانا من أجل الشريعة وسنبذل أقصى ما فى وسعنا من أجل تطبيق الشريعة فى منطقة ملقند وبقية باكستان”.

ويأتى هذا التهديد على خلفية الاستعداد الذى أبدته الحكومة هنا، كما أبداه زعماء آخرون لطالبان الباكستانية بفتح مباحثات سلام لإنهاء صراع راح ضحيته آلاف من العسكريين والمدنيين على السواء، إلا أن فضل الله بدا متشككًا بشأن نوايا الحكومة الباكستانية.

وقال سراج الدين احمد الذى وصف بأنه أحد المستشارين المقربين لفضل الله: ” حكام باكستان دائما يتوددون إلينا عن طريق بعض الأشخاص كلما توترت علاقاتهم مع الولايات المتحدة ويناشدوننا مساعدتهم فى استعادة السلام فى البلاد، ولكنهم ينسون وعودهم، ويصبحون أكثر قسوة وعنفا عندما تعود علاقاتهم إلى مجاريها مع الولايات المتحدة، ونحن نعلم هذه الحيل التى يتبعها حكام باكستان ولا نثق بوعودهم”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*