الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المجلس الوطني السوري : على الأسد التعلم من نهاية القذافي

المجلس الوطني السوري : على الأسد التعلم من نهاية القذافي

 أكد مدير العلاقات الخارجية في “المجلس الوطني السوري” رضوان زيادة أنه يجب على الرئيس السوري بشار الأسد أن يتعلم مما حصل مع العقيد الليبي معمر القذافي.

وقال زيادة: “الأسد مغرور بقوة جيشه ومليشياته لكنَّ شيئًا لن يقف أمام إرادة الشعب السوري ورغبته في التحرر مهما تجبَّر النظام، ولا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء”.

وأضاف زيادة في اتصالٍ مع قناة “أخبار المستقبل” من واشنطن “إرادة الشعب السوري ستنتصر عبر التظاهرات السلمية”، مشيرًا إلى أن “أكبر دليل على ذلك هو اتساع حجم التظاهرات التي حصلت اليوم”.

وتابع مدير العلاقات الخارجية في “المجلس الوطني السوري”: “نجد في حلب تحديدًا اتساعًا لهذه التظاهرات”، بقاء الأسد يعني المزيد من القتل”.

واختتم بالقول: “الانشقاقات داخل الجيش السوري تزيد وبدأت تتنظم عبر “الجيش السوري الحر” وهي تشكِّل إزعاجًا للأسد”.
قتيل في اشتباكات بين الجيش السوري ومنشقين

من ناحية أخرى أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مواطنًا قتل فجر اليوم السبت في ريف إدلب شمال غرب سوريا، خلال اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد أنهم منشقون.

وقال المرصد في بيان: “مواطن استشهد في بلدة معرحرمة فجر اليوم السبت بريف محافظة إدلب إثر اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد أنهم منشقون”.

وذكر المرصد وهو المنظمة الحقوقية التي تتخذ من بريطانيا مقرًّا لها أن السلطات السورية سلمت اليوم السبت جثمان شهيد إلى ذويه في مدينة القصير.

وقال المرصد: “الرجل كان قد اعتقل قبل أربعة أيام وهو جريح خلال مداهمات في المدينة الواقعة في ريف حمص”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*