الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجيش التركي ينفذ عمليات ضد المتمردين الأكراد

الجيش التركي ينفذ عمليات ضد المتمردين الأكراد

 أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية اليوم السبت أن الجيش التركي قتل  32 متمردا كرديا في اشتباكات في وادي جوكورجا كازان في إقليم هاكاري بجنوب شرق تركيا في اليوم الثالث من الهجوم.
 
وقالت الهيئة إن إجمالي عدد قتلى المتمردين الأكراد منذ بدء العملية حتى الآن بلغ 53 متمردا، ولم تحدد توقيت سقوط أحدث قتلى مضيفة أن الاشتباكات مستمرة في المنطقة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وذكر مسؤولون أمنيون الأسبوع الماضي أن قوات الجيش التركي في العراق البالغ عددها نحو ألف جندي قتلت 21 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني، بينما ذكر الجيش التركي أنه نشر جنودا من 22 كتيبة لشن هجمات برية في خمس مناطق مختلفة على جانبي الحدود وشن أيضا ضربات جوية.
 
تأتى تلك الهجمات التركية على خلفية مقتل 24 جندياً تركياً وأصابة العديد بجروح في هجمات متزامنة شنها متمردون أكراد في وقت متأخر من ليل الثلاثاء ضد مواقع عسكرية على الحدود العراقية، وقد توعد القادة الاتراك بالثأر بعد أحد أسوأ الخسائر البشرية التي مني بها الجيش منذ بدء تمرد انفصالي عام 1984.
 
وقد أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس الجمعة أن تركيا وإيران ستحاربان المسلحين الأكراد الذين يهددون أمن الدولتين انطلاقا من شمال العراق وفق “خطة عمل مشتركة”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*