الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير في نيروبي يخلف ضحايا

تفجير في نيروبي يخلف ضحايا

أصيب 14 شخصًا بجروح فجر الاثنين في انفجار قنبلة يدوية في حانة بالعاصمة الكينية نيروبي دون أن يتضح بعد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين الحكومة الكينية وحركة “شباب المجاهدين” في الصومال المجاورة، بعد دخول قوات كينية إلى الصومال لملاحقة عناصر في التنظيم المتهم بخطف أجانب من كينيا.

ونقل موقع “كابيتال نيوز” عن شهود وعناصر في الشرطة قولهم: إن قنبلة يدوية رميت باتجاه حانة “موورا” في وسط العاصمة عند الساعة الثانية فجرًا بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى إصابة 14 شخصًا بجروح نقلوا على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق وكالة “يونايتد برس انترناشونال”.

وقال قائد شرطة نيروبي أنطوني كيبوشي: “استدعينا على الفور ما إن حصل الأمر، وقد تمكنا من تقييم الأضرار وكل شيء يدل على هجوم بقنبلة”. وقال: إنه تم فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان الهجوم على صلة بتهديد كانت قد أطلقته حركة الشباب بالقيام بهجمات انتقامية في كينيا.

ووقع الهجوم بعد تحذير السفارة الأمريكية في نيروبي السبت من خطر وقوع هجمات في كينيا تستهدف أجانب، بعد أسبوع من اختراق قوات كينية الحدود مع الصومال بعد اختطاف عامليْ إغاثة إسبانيين، وسائح بريطاني وامرأة فرنسية ما لبثت أن توفيت.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*