الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أئمة مساجد في مصر يهددون بالامتناع عن خطبة الجمعة !

أئمة مساجد في مصر يهددون بالامتناع عن خطبة الجمعة !

تعليق السكينة : ( إن صح الخبر فهو انحراف في منهج التعامل مع الأحداث .. فخطبة الجمعة عبادة وفريضة عظيمة يجب عدم ابتذالها والترفع عن تلويثها بأفكار حزبية أو مطالبات فئوية ، ويجب المحافظة على هيبتها ومكانتها الشرعية )
نظم أئمة المساجد بمدينة العاشر من رمضان، وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة الأوقاف بالمدينة ، وهددوا بالاعتصام أمام مديرية الأوقاف، وبالامتناع عن إلقاء خطبة الجمعة المقبلة، ما لم يتم نقل مدير الإدارة والتحقيق معه هو ووكيل الوزارة.
 
وأكد المتظاهرون أنهم مصرون على رحيل مدير الإدارة ونقله؛ نظرا لفقدان الثقة بينهم وبينه؛ بسبب اضطهاده التعسفي المستمر لأحد الأئمة.
 
وأشاروا إلى أنهم سيحولون الوقفة الاحتجاجية إلى اعتصام مفتوح؛ احتجاجًا على تعرض بعضهم للفصل التعسفي دون أي مبرر، مصرين على ضرورة إعادة هيكلة المنظومة الإدارية ، والتحقيق في ملفات الفساد؛ نظرا لوجود مخالفات مالية وإدارية تم رصدها- على حد قولهم.
 
وأكد أحد الأئمة لـ”محيط” أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، مشيرين إلى رفضهم العمل في جو مليء بالفساد؛ معبرين عن استعدادهم العودة إلى العمل حال تنقية الأجواء من جميع شوائب الفساد الإداري والسلبيات ورفع الظلم عنهم.
 
 وأضاف نحن نطالب باختيار إمام يمثل كل إدارة يقوم بالاجتماع بهم لبحث مطالبهم ومشاكلهم التي تتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد حاليا, حيث إنهم يعانون من الظلم الإداري والقهر الوظيفي حتى بعد ثورة 25 يناير؛ لافتا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المتلاعبين بأموال الأوقاف حتى يمكن الوصول إلى أفضل صورة مشرفة تليق بمكانة الأزهر الشريف.

-- محيط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*