الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأسبوع السادس لحركة ( احتلوا وول ستريت )

الأسبوع السادس لحركة ( احتلوا وول ستريت )

تظاهر حوالى 500 شخص بينهم ناشطون من حركة “احتلوا وول ستريت” السبت في شوارع نيويورك ضد ما وصفوه بـ”وحشية الشرطة”.
 
وجرت التظاهرة في إطار يوم الاحتجاج الوطني “لوقف وحشية الشرطة”.
 
وكتب على إحدى اللافتات أن الشرطة “تدافع عن ال1%” في إشارة إلى شعار “احتلوا وول ستريت” “نحن ال99%” الموجه ضد تجاوزات عالم المال وتنامي الاختلال في التوازن الاقتصادي العالمي.
 
وهتف المتظاهرون “كم طفلا قتلتم اليوم؟” مرددين احد شعارات حرب فيتنام (1964-1975).
 
وأعرب أحد المتظاهرين لـ”فرانس برس” عن خيبة أمله من ضعف عدد المشاركين.
 
وسارت التظاهرة وسط مواكبة قوية من الشرطة، منعا لإعاقة حركة السير.
 
والجمعة، جرى التحقيق مع نحو ثلاثين شخصا في نيويورك، من بينهم المفكر كورنل ويست خلال تظاهرة في هارلم شارك فيها أعضاء في “احتلوا وول ستريت”. وتم الافراج بشكل سريع عن كورنل ويست الأستاذ الجامعي في جامعة برنستون والمدافع عن الحقوق المدنية.
 
وتجمع المتظاهرون الذين بلغ عددهم بضع مئات للتنديد بإحدى الممارسات المثيرة للجدل من جانب الشرطة والقاضية بتوقيف أشخاص وتلمسهم للتحقق من عدم حيازتهم أسلحة.
 
ودخلت حركة “احتلوا وول ستريت”، التي يخيم ناشطوها قرب وول ستريت في مانهاتن، أسبوعها السادس، إلا أنها باتت تواجه عدوا شرسا هو فصل الشتاء. والجمعة، تراجع عدد المتظاهرين بشكل كبير وسط أجواء من البرد القارس.   
 
اعتقال 30 شخصا خلال تظاهرة في نيويورك
 
أعلن مصدر في الشرطة اعتقال 30 شخصا، امس، في نيويورك منهم المفكر كورنل وست خلال تظاهرة في هارلم شارك فيها اعضاء من حركة «فلنحتل وول ستريت».
 
واوضح ناطق باسم الشرطة ان المتظاهرين اعتقلوا لانهم «كانوا يقفلون» مدخل مركز الشرطة في هارلم. ووجهت اليهم تهمة الاساءة الى الامن العام.
 
واحتشد المتظاهرون بالمئات في هارلم، حسب ما قال اتحاد الحريات المدنية في نيويورك، للتنديد بممارسات الشرطة المثيرة للجدل التي تقضي باعتقال وتفتيش الاشخاص لمعرفة هل يحملون اسلحة ام لا. وسرعان ما اخلي سبيل كورنل وست الاستاذ في جامعة برينستون والمدافع عن الحقوق المدنية، كما يتبين من شريط فيديو لحركة «فلنحتل وول ستريت». وتنظم «فلنحتل وول ستريت» او تقدم يوميا دعمها لتظاهرات صغيرة لها علاقة بهيئات او منظمات نقابية محلية اخرى.
 
المصدر: الرأى

-- المختصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*