الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دفن القذافي فجرا في مكان مجهول بالصحراء

دفن القذافي فجرا في مكان مجهول بالصحراء

قال مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي: إنه تم دفن جثمان الزعيم المخلوع معمر القذافي اليوم الثلاثاء في مراسم بسيطة حضرها رجال دين، في مكان سري بالصحراء الليبية.

وقال المسؤول لرويترز هاتفيًّا: إن “دفن الجثمان تم في مراسم بسيطة، وأن مشايخ حضروا عملية الدفن، وأن مراسم الدفن تمت في مكان مجهول في الصحراء المفتوحة”، مضيفًا أن تحلل الجثمان وصل إلى حد أصبح معه من غير الممكن أن يبقى لفترة أطول من ذلك.

وأفاد المصدر بدفن جثة المعتصم مع والده في نفس المراسم، أما ما أشيع عن تسليم الجثة لقبيلته فقد صرح المسؤولون أنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق مع قبيلته لتسلم جثمانه”.

من جهته، قال مصطفى عبد الجليل – رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي – في مؤتمر صحافي عقده في بنغازي يوم الاثنين: إن لجنة خاصة ستحقق في الظروف التي أحاطت بمقتل العقيد معمر القذافي يوم الخميس الماضي.

يذكر أن حكومات أجنبية وجماعات حقوقية غير حكومية أثارت تساؤلات حول ملابسات مقتل القذافي الذي أصيب بجروح بالغة عقب إلقاء القبض عليه الخميس الماضي.

ورجحت تقارير أن القذافي قتل في تبادل لإطلاق النار، في حين تشير تقارير أخرى إلى أنه قتل بأيدي الثوار.

وعن مصير سيف الإسلام نجل القذافي قال مسؤول آخر في المجلس الوطني: إن سيفًا موجود في الصحراء قرب الحدود مع النيجر والجزائر، ويخطط للهروب من البلاد باستخدام جواز سفر مزور.

وقال المسؤول لرويترز: “هو في مثلث النيجر والجزائر، هو جنوبي غات.. منطقة غات، وقد زود بجواز سفر ليبي مزور من منطقة مرزوق”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*