الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير منزل وكيل السستاني في العراق

تفجير منزل وكيل السستاني في العراق

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل تسعة اشخاص بينهم اربعة عسكريين واثنان من افراد عائلة ممثل المرجع الكبير علي السيستاني واصابة اكثر من عشرين اخرين بجروح، في هجمات متفرقة في العراق.

واوضح ضابط برتبة ملازم اول في شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ان “سيارة مفخخة انفجرت بدورية للجيش العراقي في حي الزهور (وسط) ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة ثلاثة مدنيين اخرين”.

واضاف ان “سيارة مفخخة اخرى انفجرت عند تقاطع مزدحم في حي الزهور (وسط) ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 16 اخرين بجروح”.

ووقع الانفجاران بفارق زمني بسيط حوالى التاسعة صباحا (06.00 تغ).

واكد مصدر طبي في مستشفى الموصل العام تلقي جثث خمسة قتلى بينهم ثلاثة عسكريين.

وتعد محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل من المناطق المتوترة حيث تقع اعمال عنف شبه يومية.

من جهة اخرى، قال ملازم اول في شرطة الحلة ان “مسلحين مجهولين فجروا منتصف ليلة الثلاثاء الاربعاء، منزل الشيخ صفاء الموسوي وكيل المرجع الشيعي اية الله علي السيستاني امام جمعة منطقة النيل ما ادى الى مقتل زوجته وابنته واصابته ونجله بجروح بليغة”.

وتقع ناحية النيل شمال شرق مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

واشار المصدر الى اصابة الموسوي بجروح بليغة في رأسه وصدره.

واكد مصدر في مكتب المرجع السيستاني ان الارهابيين فجروا مساء امس منزل امام جمعة النيل السيد الموسوي ما ادى الى مقتل زوجته وابنته واصابته بجروح”.

واشار الى ان الموسوي من طلبة الحوزة العلمية المرتبطة بالمرجع السيستاني.

وفي هجوم اخر، اعلن ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب “مقتل جندي عراقي واصيب اخر بجروح بهجوم مسلح استهدف دورية للجيش في منطقة الخضر التابعة لناحية الاسكندرية (50 كلم جنوب بغداد).

وفي اعتداء اخر، قال مصدر في شرطة ان “مسلحين مجهولين اغتالوا في ساعة متاخرة من ليلة امس مختارا في ناحية الاسكندرية يدعى علي المسعودي الذي ينتمي الى التيار الصدري”.

وقالت مصادر بمستشفيات وبالشرطة إن خمسة على الأقل قتلوا بينهم ثلاثة جنود عراقيين وأصيب 22 آخرون حين انفجرت سيارتان ملغومتان وقنبلة مزروعة على الطريق في مدينة الموصل بشمال العراق الأربعاء.

وقالت مصادر الشرطة إن سيارة متوقفة انفجرت قرب دورية للجيش مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة من المارة في شرق الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد.

وقالت المصادر إن سيارة ملغومة ثانية انفجرت على مقربة مما أدى الى مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين في حين انفجرت قنبلة على الطريق بنفس المنطقة وهو ما أسفر عن إصابة اثنين من عمال تنظيف الشوارع.

وللولايات المتحدة نحو 40 الف جندي في العراق. وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما الأسبوع الماضي إنه سيتم سحبهم بحلول 31 ديسمبر كانون الأول وفقا لما ينص عليه الاتفاق الأمني الثنائي المبرم عام 2008 .

-- ميدل إيست

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*