الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان الأردن .. يتبنون اتجاه الـ ( ضد )

إخوان الأردن .. يتبنون اتجاه الـ ( ضد )

 قالت الحركة الاسلامية في الأردن الثلاثاء ان تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة “لم تكن على مستوى الطموحات والآمال”.

وقال علي ابو السكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الأردن ان “تشكيلة الحكومة لم تكن على مستوى الطموحات والآمال (…) كنا نأمل بحكومة تنسجم مع الواقع الجديد للمرحلة”.

واضاف في تصريحات نشرها موقع جماعة الاخوان المسلمين الالكتروني ان “الحركة الاسلامية ستتعامل مع الحكومة الجديدة خطوة بخطوة وستقول لها: احسنت اذا احسنت واخطأت اذا اخطأت، ولن تتخذ مواقف مسبقة منها، كما ستقترب منها كلما كانت على قدر المسؤولية”.

وتابع “لسنا نداً للحكومة ولسنا في الطرف الآخر (…) قدمنا لها بادرة حسن نوايا واكدنا استعدادنا لدعمها، اذا احسنت على صعيد البرنامج الاصلاحي، وهذا هو نهج الحركة الاسلامية (…) لسنا معارضة من اجل المعارضة”.

واكد ابو السكر ضرورة ان “تكون هناك ارادة سياسية تؤدي الى اصلاح حقيقي تنهي الازمة وتعيد الثقة بين الشارع وصانع القرار”، مشيراً إلى ان “مطالبنا معقولة وتحقق مصلحة الوطن والمواطن والنظام”.

وخلت تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة التي ادت اليمين الدستورية امام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين، من أسماء شخصيات تنتمي لأحزاب سياسية، كما ان الحركة الاسلامية رفضت المشاركة فيها.

وتتألف الحكومة الجديدة من 30 وزيراً بالاضافة الى رئيس الوزراء عون الخصاونة، وهي تضم امرأتين واربعة وزراء من الحكومة السابقة.

وكلف العاهل الأردني في 17 من الشهر الحالي الخصاونة، القاضي في محكمة العدل الدولية منذ 2000، بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لمعروف البخيت معتمداً على سمعته الجيدة لتنفيذ الاصلاحات في البلاد.

ويشهد الأردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي تظاهرات واحتجاجات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.

-- ميدل إيست

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*