الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قضية اغتيال سفير السعودية لأجل البحرين !

قضية اغتيال سفير السعودية لأجل البحرين !

كشف الموقع الإيراني المعارض للنظام الجمهوري «همبستجي» معلومات من مصادر إيرانية داخلية حول هوية مرتكب الجريمة الثانية من مؤامرة الاغتيال في واشنطن اليوم تحت عنوان «أوقفوا الأصولية».

ووفقاً للموقع فإن الجنرال غلام شاكوري هو قائد فيلق الحرس الثوري الإيراني المخصصة لقوات القدس، واسمه الكامل هو «بهنام غلام شاكوري» من مواليد مدينة همدان الإيرانية.. ويحمل حالياً رتبة جنرال في الحرس الثوري.

انضم شاكوري الى الحرس الثوري بعد قيام الثورة الإيرانية عام 1979، عندما أطاح آية الله الخميني بنظام الشاه محمد رضا، وشارك في الحرب العراقية الإيرانية، وكان أحد الأفراد الذين قاموا بتعذيب وقمع المعارضة الإيرانية خلال 1980، وشارك في مذبحة السجناء السياسيين عام 1988 في إيران.. وكان شاكوري قد إنضم إلى قوات القدس الإيرانية في عام 1990 عندما تشكلت لأول مرة وأصبح واحدا من ضباط القيادة في تلك القوة.

ويقال انه من المقربين من الجنرال العام قاسم سليماني وهو قائد القوة، وقريب جداً من آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني. غلام شاكوري على دراية باللغة العربية ولديه مكتب في لبنان، وهو على اتصال مباشر مع نعيم قاسم، نائب رئيس حزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله وبالإضافة إلى ذلك، تم تكليفه بمهمة الاشراف على الوضع في البحرين من قبل قاسم سليماني المهمة التي تهدف إلى تصدير الثورة الإسلامية إلى مملكة البحرين، ولهذا السبب فإن مكتبه في المدينة الجنوبية الايرانية بوشهر.

كما يعمل العملاء الايرانيون في البحرين على أن يكونوا على اتصال مباشر وبشكل منتظم مع شاكوري ومقابلته في العراق ولبنان، وكان أحد إجتماعاته مع حسن مشيمع في فبراير الماضي في بيروت، حيث تتركز أنشطة شاكوري في البحرين، وآخر عملية له في واشنطن كانت تحت إشراف وتوجيهات آية الله علي خامنئي.

وكان القصد من مؤامرة الاغتيال في الولايات المتحدة ضد السفير السعودي هي العمل على تسريع وتيرة الثورة في البحرين، وقد تمت مناقشتها بعد أن وُضعت في قمة ترتيب الأولويات للجنة خاصة تنسيقية برئاسة علي أصغر حجازي وتحت إشراف المرشد الأعلى علي خامنئي.

ووفقاً لموقع همبستجي فإن الخطة قد تمت مناقشتها بشكل جيد، ووافق عليها المرشد الأعلى خامنئي نفسه، وتولى مسؤولية تنفيذها شاكوري باعتباره الساعد الأيمن للمرشد للعمليات في البحرين.

-- اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*