الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اشتباه بهجوم انتحاري شرق تركيا

اشتباه بهجوم انتحاري شرق تركيا

أعلنت الشرطة التركية أن ما يشتبه أنه هجوم “انتحاري” في جنوب شرق تركيا أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة نحو 12 شخصًا في بلدة بنجول التي تقطنها أغلبية كردية يوم السبت.

وقال وزير الداخلية إدريس نعيم شاهين في مؤتمر صحافي: إن الانفجار وقع في مقهى قرب مكتب حزب العدالة والتنمية الحاكم حوالي الساعة 1.20 ظهرًا بالتوقيت المحلي (1020 بتوقيت جرينتش).  وذكرت الشرطة أن منفذة الهجوم الانتحاري امرأة, وفقًا لرويترز.

وتقاتل تركيا تمردًا انفصاليًّا في جنوب شرق البلاد ووقع الانفجار في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة تقديم الإمدادات لآلاف من الناس الذين تشردوا جراء زلزال قوي هز إقليم “فان” الذي تقطنه أيضًا أغلبية كردية.

وقام الجيش بعمليات منذ أكثر من أسبوع ضد متشددي حزب العمال الكردستاني على الحدود مع شمال العراق بعد أن قتل 24 جنديًّا في هجمات متزامنة على مواقعهم في هكاري بجنوب شرق تركيا.

ونفذ حزب العمال الكردستاني هجمات في جنوب شرق تركيا خلال حملته المسلحة من أجل الحكم الذاتي للأكراد، لكن جماعات منشقة كثيرًا ما أعلنت المسؤولية عن مثل هذه الهجات في السنوات الأخيرة.

وتَعتبر تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزبَ العمال الكردستاني منظمةً إرهابية. وقتل أكثر من 40 ألفًا في الصراع منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني حملته عام 1984.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*