الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استضافة مائة حاج من جمهورية جنوب السودان

استضافة مائة حاج من جمهورية جنوب السودان

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله –  باستضافة مائة حاج من جمهورية جنوب السودان ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة حج هذا العام 1432هـ الذي تشرف عليه وزارةالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد إلى جانب استضافة 1300 مسلم ومسلمة من مختلف دول العالم ؛ ليكون إجمالي عدد الضيوف 1400 مسلم ومسلمة .

صرح بذلك المدير التنفيذي للبرنامج الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج ، وأفاد أن هذه المكرمةالملكية التي خص بها خادم الحرمين الشريفين المسلمين في جمهورية جنوب السودان تأتي ضمن حرصه – أيده الله – ؛ لنفع  المسلمين في شتى بقاع المعمورة ، وتذليل السبل لهم لأداء فريضة الحج بيسر وسهولة ، مبيناًأن سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان ، ومكتب الدعوة التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالخرطوم قد استكملا الترتيبات الخاصةباستضافة هذا العدد من جنوب السودان.

وقال الشيخ عبدالله المدلج : إن الوزارةبمنحها المسؤولية والإشراف على هذا البرنامج من لدن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظهالله ـ عملت على مدار السنوات الماضية وبذلت كل ما في وسعها لإنجاح البرنامج بمتابعة من معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ ، وجندت كل طاقتها للوقوف على راحة ضيوف خادمالحرمين الشريفين في هذا البرنامج عبر خطط مدروسة وتنسيق مسبق وعمل دؤوب مستلهمةذلك من منهج ولاة أمر هذه البلاد، ونهجهم في خدمة الدين والوطن وكل ما من شأنه الرقي بالأمة الإسلامية عموماً وهذه البلاد المباركة خصوصاً.

وأكد المدير التنفيذي للبرنامج أن للبرنامجعظيم الأثر في نفوس المسلمين ، حيث عاد بالنفع العميم على من شاركوا فيه فيالأعوام السابقة ومن ذلك النفع عودة الضيوف إلى بلدانهم وقد تزودوا بالعلم النافعمن خلال الدروس العلمية والبرامج الثقافية المصاحبة التي يقيمها البرنامج في كل عام.

وكذلك التعارف بين الشخصيات الإسلامية الموثرة والبحث فيما بينهم في كل مامن شأنه االرقي بمجتمعاتهم المسلمة إلى أعلى الدرجات وأكملها ، والبرنامج أشبهبصورة مصغرة لواقع المسلمين في توادهم وتراحمهم وتكاتفهم وتعاضدهم.

وأوضح المدلج أن اللجان العاملة في البرنامج أتمت – بحمد الله – جميع ترتيباتها استعداداً لاستقبال ضيوفخادم الحرمين الشريفين بعد أن وضعت لجنة النقل والمواصلات للبرنامج خطة سير إلى مكةالمكرمة بهدف نقل ضيوف خادم الحرمين الشريفين بشكل جيد ومنظم.

ووضعت فرق من الأدلاء والمرشدين للسيطرة على مسيرة الحافلاتالتي تسلكها مباشرة ، في حين تواجدت بقية اللجان ذات الاختصاص في أماكنها بمنى وعرفات ومزدلفة تركز مهامها على توفير جميع الخدمات اللازمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين وتحقيق الأمن واليسر ،وتوفير جميع متطلباتهم في جميع الأماكن التي سيقيمون فيها في مناطق المشاعر ، إضافةإلى تنظيم عملية استقبالهم في منى وعرفات ومزدلفة .

تجدرالإشارة إلى أن برنامج استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يستضيف كل عام 1300 حاج من جميع أنحاء المعمورة بناء على التوجيهات الساميةالكريمة الصادرة بهذا الخصوص ، وبمتابعة من لدن معالي وزير الشؤون الإسلاميةوالأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ، حيث قد شهدالبرنامج خلال السنوات الماضية تطورا يواكب التطور الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لموسم الحج والخدمات المقدمة فيه .

وقد بلغ عدد المسلمين الذين استفادوا من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء مناسك الحج منذ البدء في تنفيذه عام 1417هـ ، وحتى العام الماضي 1431هـ قرابة (18) ألف مسلم ومسلمة منمختلف أرجاء المعمورة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*