الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة جزيرة العرب تنفي مقتل إبراهيم البنا

قاعدة جزيرة العرب تنفي مقتل إبراهيم البنا

 نفت “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” مقتل المسئول الإعلامي بالتنظيم المصري إبراهيم البنا في غارات يعتقد أنها أمريكية استهدفت منطقة عزان بمحافظة شبوة الجنوبية في وقت سابق هذا الشهر.

وجاء في بيان وزع ليل السبت: إن “الأكاذيب والادعاءات التي أعلنت عنها الحكومة” حول مقتل البنا “ليست بغريبة عنها، فقد أعلنت أكثر من مرة مقتل بعض المجاهدين هو ما يظهر كذبها”، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مسئولون يمنيون قد أعلنوا مقتل سبعة أعضاء مفترضين من تنظيم “القاعدة”، منهم المسئول الإعلامي المصري الجنسية إبراهيم البنا، في غارات جوية أمريكية على ما يبدو في عزان منتصف أكتوبر.
 
وقتل في الغارات نفسها نجل الإمام أنور العولقي الذي قتل بدوره في غارة جوية أمريكية في 30 سبتمبر بين منطقتي مأرب والجوف الواقعتين شرق وشمال العاصمة صنعاء.

ويسيطر تنظيم “القاعدة” على منطقتي عزان والحوطة منذ عدة أسابيع، إضافة إلى عدة مدن في محافظة أبين المجاورة.
إلى ذلك، تبنت “القاعدة” في المنشور ذاته المسئولية عن تفجير أنبوب الغاز بالقرب من ميناء تصدير النفط في بلحاف (جنوب) ردًّا على قصف عزان.

وأضاف التنظيم “بعد قرابة ثلاث ساعات من القصف الأمريكي على عزان فجَّر المجاهدون أنبوب الغاز الذي يمتد من محطة صافر في مأرب (وسط البلاد) إلى ميناء بلحاف بشبوة حيث قاموا بتدمير 12 مترًا من الأنبوب ما أدى إلى انفجار خلف هالة كبيرة شوهدت على بعد مئات الكيلومترات”. يذكر أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي قد أعلنت هذا الأسبوع استئناف صادرات الغاز بميناء بلحاف.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*