الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأمن السعودي : سنواجه من يهدد أمن الحجاج

الأمن السعودي : سنواجه من يهدد أمن الحجاج

شدد مسؤولون أمنيون سعوديون اليوم الاثنين على قدرتهم على تنفيذ الخطة الخاصة بتدابير مواجهة الطوارئ في موسم الحج للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج.

وقال مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد بن عبد الله التويجري “إننا سنقف بالمرصاد في مواجهة أي خطر يهدد سلامة حجاج بيت الله الحرام أو يعكر صفو الحج”.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحجيج هذا العام حوالي ثلاثة ملايين حاج منهم أكثر من 1,5 مليون حاج من جميع أنحاء العالم.
وأشار الفريق التويجري إلى تكامل الاستعدادات والخطط لمواجهة كافة المخاطر الافتراضية خلال الموسم. وأعرب عن ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني المشاركين في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ بالحج.

وأضاف، في كلمة ألقاها الفريق التويجري خلال اجتماعه بقيادات قوات الدفاع المدني بالحج والذي عقد الاثنين بمقر المديرية العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة: “إننا مطمئنون من خلال ما يتوافر لرجال الدفاع المدني من خبرات وإمكانات وقدرة على التخطيط العلمي السليم بأن ضيوف الرحمن في أيدٍ أمينة”.

من ناحيته، قال قائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء محمد القرني إنه تم إعداد 20 خطة تفصيلية للتعامل مع كافة المخاطر المحتملة في الحج وتم بحثها مع الجهات المعنية بتنفيذ خطة مواجهة الطوارئ.

وأشار إلى أنه تم تحديث خطة انتشار قوات الدفاع المدني الميدانية وتحديد النطاق المكاني لكل وحدة واستخدام نظام الإطفاء الذي تم دعمه بـ20 دراجة تحمل مطفيات خاصة للحرائق تغطي شبكة الأنفاق بالمشاعر ومناطق الكثافة في العاصمة المقدسة.

وبدوره أوضح مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج لشؤون العمليات اللواء فهيد الفايدي أن خطة تدابير الدفاع المدني في الحج تعتمد على دراسات دقيقة لرصد وتحليل المخاطر في العاصمة المقدسة مع مراعاة جميع الظروف والاحتمالات بما في ذلك احتمال سقوط أمطار غزيرة خلال أعمال الحج.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*