السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تضغط على أسبانيا للإفراج عن عائلة موريتانية

القاعدة تضغط على أسبانيا للإفراج عن عائلة موريتانية

ذكرت صحيفة “إيه بى سى” الأسبانية أن الحكومة سلمت أمس الأحد العائلة الموريتانية المسجونة لسفارتها فى مدريد، وذلك من أجل استكمال عقوبة السجن الصادر ضدها بعد اتهامها بتزويج قاصر وإرغامها على إقامة علاقة جنسية.

وقالت الصحيفة: “هذا القرار جاء بعد اختطاف اثنين من عمال الإغاثة الإسبانية من مخيمات تندوف بالقرب من الجزائر، وبذلك فقد رضحت الحكومة الأسبانية للضغط من قبل القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى”.

وأضافت الصحيفة: “الحكومة الأسبانية كانت قد عارضت من قبل تسليم العائلة خوفًا من عدم تنفيذ عقوبة السجن لتلك العائلة فى موريتانيا ولكن الآن الوضع أختلف وذلك بعد اختطاف عمال الإغاثة الأسبان من قبل تنظيم القاعدة”.

من ناحية أخرى قالت صحيفة “الموندو” الأسبانية: “وزيرة الخارجية ترينيداد خيمينز تعقد اجتماعا اليوم الاثنين مع ممثلين وزارء الداخلية والخارجية والتعاون والدفاع والمركز الوطنى للمخابرات لمتابعة أمر اختطاف عمال الإغاثة الأسبان من مخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، حيث تم اختطافهم على أيدى القاعدة المغربية”.

ونقلت الصحيفة عن خيمينز قولها: “سأتعامل مع قضية اختطاف عمال الإغاثة الأسبان هذه المرة بطريقة مختلفة عن التى حدثت فى قضية الاختطاف السابقة من اختطاف 3 من عمال الإغاثة من إقليم برشلونة فى موريتانيا فى نوفمبر 2009”.

جدير بالذكر أنه تم اختطاف اثنين من عمال الإغاثة الأسبانية وأخرى إيطالية الأحد الماضى بالقرب من تندوف فى الجنوب الغربى للجزائر.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*