السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم لطالبان يسفر عن مقتل ( مدنيين ) !

هجوم لطالبان يسفر عن مقتل ( مدنيين ) !

قتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون في هجوم نفذته حركة طالبان قرب مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في قندهار جنوبي أفغانستان في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية قندهار غور زانغ إن “انتحاريا” فجر سيارته المفخخة أمام مكاتب منظمة إنترناشيونال ريليف آند ديفلوبمنت غير الحكومية، فيما اقتحم عنصران آخران المقر وأطلقا النار على قوات الأمن، ولا يزال العنصران على قيد الحياة في حيازة الشرطة.

وفى ذات السياق قال طبيب من مستشفى ميرويس في قندهار إنه تم نقل جثث أربعة مدنيين أفغانيين وخمسة جرحى إلى المستشفى.

بدورها تبنت حركة طالبان الهجوم في اتصال للمتحدث باسمها قاري يوسف أحمدي بوكالة الصحافة الفرنسية، وقال إنه استهدف مكاتب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة والواقعة على مقربة من مقر المنظمة غير الحكومية.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة دان مكنورتون قد أكد وقوع الانفجار بجوار دار ضيافة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وقال إنه يجري التأكد من سلامة كل الموظفين الدوليين والأفغانيين.

ويأتي ذلك بعد هجوم نفذه أربعة أفراد من طالبان الخميس الماضي على قاعدة وحدة مشتركة مدنية وعسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) مكلفة بتنفيذ برامج إنمائية، مما أدى إلى مقتل مترجم أفغاني وإصابة ثمانية بجروح بينهم خمسة جنود من قوات الناتو.

كما أتبعتها طالبان السبت بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة كابل استهدفت حافلة تابعة للناتو هناك، مما أوقع 17 قتيلا بينهم 13 من قوات الحلف.

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*