الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قصف إسرائيلي لشمال غزة

قصف إسرائيلي لشمال غزة

استُشهد فلسطينيان جراء قصف نفذته طائرات “إسرائيلية” قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة، في خرق للهدنة التي أُعلن عنها هذا الأسبوع عقب استشهاد 11 فلسطينيًّا ومقتل “إسرائيلي” يومي السبت والأحد.

وأكدت مصادر طبية في القطاع سقوط شهيدين جراء قصف “إسرائيلي”، بعد حوالي ساعة على إعلان الجيش “الإسرائيلي” قتل فلسطينيين اثنين خلال اشتباكات مع قواته قرب كيبوتس “زكيم” شمال القطاع.

وكانت دبابات “إسرائيلية” قد أطلقت عدة قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من المقاومين حاولوا التصدي لقوة “إسرائيلية” راجلة شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة “معًا” عن شهود أن المدفعية “الإسرائيلية” أطلقت ثلاث قذائف على الأقل نحو المقاومين بعد اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين قوة “إسرائيلية” راجلة حاولت التوغل بمنطقة أرض حمدونة شمال بيت حانون، إلا أن عناصر من المقاومة الفلسطينية تصدت لها واشتبكت معها بالسلاح فتدخلت آليات الاحتلال الثقيلة وأطلقت نحو المقاومين ثلاث قذائف مدفعية على الأقل.

وأضاف الشهود أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل تجاه أراض مفتوحة شمال قطاع غزة وأنها لا زالت تحلق في الأجواء.
من جانبه، قال الجيش “الإسرائيلي”: إن قواته قتلت اثنين من المقاومين الفلسطينيين خلال اشتباكات في شمال القطاع، عندما قصف الطيران “الإسرائيلي” صواريخ على مواقع المقاومين.

وأضاف أن وحدة من سلاح الهندسة تعرضت لإطلاق النار وقذيفة هاون على الحدود شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى إلحاق أضرار مادية بإحدى الآليات دون وقوع إصابات بالأرواح.

وقال الجيش “الإسرائيلي”: إن قواته ردت بإطلاق النيران من المدافع الرشاشة وعدد من القذائف المدفعية على مصدر النيران في الجانب الفلسطيني، ولم تقع إصابات في صفوف الجنود جراء الاشتباكات.

وشهدت الحدود بين قطاع غزة و”إسرائيل” السبت تصعيدًا مفاجئًا إثر استشهاد خمسة ناشطين فلسطينيين من “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”، وتلت هذه الغارة غارات أخرى أوقعت واحدة منها أربعة شهداء آخرين جميعهم من السرايا التي ردت بهجمات صاروخية أسفرت عن مقتل “إسرائيلي”، وبعد الإعلان عن اتفاق تهدئة مساء الأحد خرقت “إسرائيل” التهدئة وقتلت فلسطينيين من “حركة الأحرار”.

وكانت مصر قد توسطت لوقف هجوم كانت تعتزم “إسرائيل” شنه على القطاع، بعد أن تم التوصل لاتفاق تهدئة مساء الأحد بين “إسرائيل” وحركة “الجهاد الإسلامي”، هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، لكن “إسرائيل” أغارت على قطاع غزة ليل الأحد ما أدى إلى سقوط شهيدين.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*