الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل عناصر من قاعدة أبين في قصف مدفعي

مقتل عناصر من قاعدة أبين في قصف مدفعي

أعلن مصدر عسكري يمني السبت مقتل العشرات من عناصر “القاعدة” في قصف مدفعي استهدف مواقعهم بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي البلاد، والتي تخضع لسيطرة التنظيم منذ شهور.

ونقلت وكالة “يونايتد برس انترناشونال” عن المصدر الذي لم تكشف عن هويته أن اللواء 119 قصف بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا مواقع يتمركز فيها عناصر التنظيم بوسط مدينة زنجبار ومنطقتي عمودية وباجدار ما أسفر عن “مقتل وجرح العشرات منهم”.

ولم يعط المصدر رقمًا محددًا لأعداد القتلى والجرحى. لكنه قال: إن من بين القتلى عددًا من الأجانب بينهم عراقي يُدعى منذر أبو سليمان.

وكان تنظيم “القاعدة” قد عزز وجوده بشكل كبير في جنوبي اليمن خلال الأشهر الأخيرة لاسيما في محافظة أبين التي يسيطر على عدة مدن فيها، واستفاد التنظيم من ضعف وتفكك الدولة المركزية اليمنية التي يواجه رئيسها علي عبد الله صالح حركة احتجاجية واسعة مطالبة بإسقاطه.

وفي نهاية مايو، سيطر مئات المسلحين المرتبطين بالقاعدة – والذين يطلقون على أنفسهم اسم “أنصار الشريعة” – على زنجبار عاصمة أبين، وتحاول القوات الحكومية منذ بداية سبتمبر استعادة السيطرة على هذه المدينة لكن دون تحقيق نتيجة حاسمة حتى الآن.

وكان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعلن الشهر الماضي عن مقتل العشرات من عناصر “القاعدة” من جنسيات أجنبية مختلفة، وتساند قبائل يمنية الجيش في المواجهات مع تنظيم “القاعدة” بمحافظة أبين.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*