الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمريكا تعتقل 80 من متظاهري أوكلاند

أمريكا تعتقل 80 من متظاهري أوكلاند

أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال أكثر من 80 شخصًا وإصابة ثمانية آخرين بجروح خلال تظاهرة مناهضة للرأسمالية جرت في إطار حركة “احتلوا وول ستريت” في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

ونقلت فرانس برس عن قائد شرطة أوكلاند بالوكالة هوارد جوردان قوله في مؤتمر صحافي: “خمسة متظاهرين وثلاثة شرطيين جرحوا الليلة قبل الماضية، وشخص واحد على الأقل اتهم بالتخريب بعد كسر زجاج مقر للشرطة، وحوالي 400 شرطي تدخلوا لوضع حد لأعمال الشغب”.

وذكرت الشرطة أن مجموعات من عشرات المتظاهرين المقنعين رشقوا الحجارة والزجاجات على الشرطة، وأن المتظاهرين احتلوا بناءً فارغًا، وأضرموا النار في الشارع، واصطدموا بشرطة مكافحة الشغب التي استعملت القنابل المسيلة للدموع.

وبحسب الوكالة، فقد شارك آلاف الأشخاص في تظاهرات أوكلاند لشجب تدخل الشرطة، داعين للإضراب تضامنًا معهم، ورفعوا لافتات كتب عليها: “مولوا مدارسنا وخدماتنا وليس البنوك”، داعين إلى إعلان موت الرأسمالية، ثم توجهوا إلى وسط المدينة حيث عملوا على إقامة مخيم جديد ضم عشرات الخيام قرب مبنى البلدية.

وكانت سلطات مرفأ أوكلاند – رابع أكبر موانئ الولايات المتحدة – قد أعلنت أن المرفأ الواقع في غرب البلاد أغلق مساء أمس الأول، وظل مغلقًا أمس بسبب مسيرة للمتظاهرين المعادين للرأسمالية.

جدير بالذكر أن المحتجين في أوكلاند يرتبطون بعلاقات مع حركة “احتلوا وول ستريت” التي امتدت إلى أنحاء الولايات المتحدة حيث يشكو المحتجون من أن النظام المالي الأمريكي لا يعود بالقدر الأكبر من النفع سوى على الشركات والأثرياء، كما يشجبون ممارسات الشرطة الأمريكية وقمعها لهم.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*