الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيساف تقتل 60 من عناصر طالبان

إيساف تقتل 60 من عناصر طالبان

قال مخلص أفغان المتحدث باسم حاكم إقليم بكتيكا اليوم إن القوات الأفغانية والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي(إيساف) قتلت ما بين 50 و60 من مقاتلي حركة طالبان خلال هجوم على قاعدة عسكرية في شرق أفغانستان قرب الحدود مع باكستان في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مخلص أفغان قوله إن القوات الأجنبية والأفغانية بمساعدة الطائرات قتلت أكثر من خمسين من مسلحي طالبان في مديرية برمل بولاية بكتيكا.

وأضاف المتحدث أن اشتباكات حصلت بعد أن هاجمت مجموعة من مسلحي حركة طالبان الليلة الماضية قاعدة عسكرية مشتركة للقوات الأجنبية والأفغانية في مدينة برمل بمحاذاة الحدود الأفغانية الباكستانية.

وأكدت قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف وقوع هجوم على قاعدة في منطقة برمل.

وقال متحدث باسم قوة إيساف إن مجموعة كبيرة من المسلحين هاجمت القاعدة التابعة للقوة باستخدام أسلحة صغيرة وقذائف صاروخية وإن قوات إيساف ردت على ذلك مما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوف المهاجمين.

وأضاف أن مبنيين استخدمهما المهاجمون دمرا خلال القتال الذي نفذت فيه إيساف غارات جوية مشيرا إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وتقع مقاطعة باكتيكا على الحدود مع المنطقة القبلية الباكستانية في وزيرستان الشمالية، حيث يحظى مقاتلو طالبان والقوات المتحالفة معها مثل شبكة حقاني الذين يشنون من هناك هجمات داخل أفغانستان، بملاذات آمنة.

وتعرضت ولايات باكتيكا وباكتيا وزابل لسلسلة من الهجمات خلال هذا العام.

وقتلت قوات إيساف والقوات الخاصة الأفغانية أكثر من 50 مسلحا في باكتيكا خلال عملية في يوليو/تموز لتطهير معسكر تدريبي قالت إن شبكة حقاني كانت تستخدمه قاعدة للمقاتلين الأجانب.

وتشير إيساف إلى أن هناك انخفاضا في عدد الهجمات التي يشنها المسلحون في الآونة الأخيرة، ولكن هذه البيانات لا تشمل الهجمات التي تقتل المدنيين والهجمات على قوات الأمن الأفغانية التي لا تعمل مع القوات الدولية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*