الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم مسلح حوثي على قبائل ( هاثم )

هجوم مسلح حوثي على قبائل ( هاثم )

أكدت مصادر محلية بمديرية “كشر” بمحافظة حجة أن مليشيات جماعة الحوثي شنت صباح أمس هجوماً مسلحاً على أبناء القبائل في منطقة “عاهم” بمديرية “كشر”..

حيث تفرض مليشيات الحوثي حصاراً على أبناء القبائل المتواجدين في دار القرآن الكريم..

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي استخدمت أمس سلاحاً متوسطاً في الهجوم على قبائل “عاهم” – الذين اضطروا للرد على ذلك الهجوم – حيث تمركز أنصار جماعة الحوثي في قبة “وكل” وأطلقوا النار بشكل عنيف وعشوائي على وادي “ظلم” وتبة “الشطين” التي يتواجد فيها أبناء قبائل “عاهم”..

مصدر أمني في المديرية أكد للصحيفة أن مقاتلي الحوثي لا ينتمون لمحافظة حجة فحسب وإنما من صعدة أيضاً، وقد بدأوا بنشر نقاط في مديرية “مستبى” وسيطروا على المجمع الحكومي هناك، وتم إخراجهم، وإنهم يسعون حالياً للتوسع في مديريات مختلفة في حجة.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي شهدتها “عاهم” يوم أمس الثلاثاء سقط خلالها “3” قتلى من أبناء القبائل، ولم يعرف مدى الخسائر في صفوف الحوثيين الذين يواصلون تعزيزاتهم في مديرية “كشر”..

مصادر محلية أشارت إلى أن ثمة معلومات يتم تناقلها بين المواطنين في منطقة “عاهم” تفيد بسقوط “5” قتلى في صفوف الحوثيين..، حيث شوهدت مدرعة “حميضة” تابعة لقوات الحرس تنقل جثث ومصابين من تبة “وكل” وبالقرب من وادي “ظلم”.

ويأتي هذا الهجوم من قبل الحوثيين على قبائل “عاهم” تزامناً مع معلومات مؤكدة تفيد بأنه تم تعزيز أحد مشائخ مديرية “وشحة” ويدعى “م.ح.م” بشحنة من الأسلحة تم إرسالها من صعدة على متن سيارة “شاص” قدمت عن طريق مديرية “حرض”..

هذا وقد توقفت الاشتباكات في “عاهم” منذ مغرب يوم أمس إلا أن الوضع ينذر بتجدد الاشتباكات، خاصة مع وصول تعزيزات لميليشيات الحوثي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*