الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العريش : تهديدات بتفجير خط الغاز مجددا

العريش : تهديدات بتفجير خط الغاز مجددا

قالت صحيفة السفير اللبنانية إنها حصلت علي تصريحات من أحد مشايخ قبيلة كبيرة في منطقة الشيخ زويد بالعريش بسيناء مصر يهدد فيها بأن التفجير السابع لخطوط نقل الغاز المصري “لإسرائيل”، لن يكون الأخير.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ العشائري السيناوي قوله: “الحكومة والمجلس العسكري يريدان تزويد اليهود بالغاز، والشعب يريد مقاومة هؤلاء الإسرائيليين”.

وأضاف شيخ القبيلة: “المجلس العسكري والحكومة يتوقعون استئناف توصيل الغاز الطبيعي في غضون شهرين لإسرائيل، لكن الخط سيستهدف مرة ثانية، حتى لو ضاعفت الحكومة أسعار الغاز”.

ورفض شيخ القبيلة الحديث عن هوية المنفذين أو المخططين، مكتفيًا بالقول: إن كل المصريين يرفضون تزويد إسرائيل بالغاز.

وكانت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية قد كشفت عبر ملحقها الاقتصادي “ذا ماركر” يوم الثلاثاء (1 نوفمبر) أن مصر زودت “إسرائيل” بكمية الغاز الطبيعي بالكامل، حيث رفعت إمدادات الغاز من مصر إلى تل أبيب بنسبة 70%.

وأضافت الصحيفة العبرية أن كمية الغاز التي وقعت بين مصر و”إسرائيل” في عهد الرئيس السابق “حسني مبارك” ارتفعت بعد أسبوع من بدأ ضخ الغاز مرة أخرى بعد توقفه لمدة طويلة عقب عملية التفجير السادسة.

وأوضحت هاآرتس أن توريد الغاز زادت بنسبة 70? بعد أن ضخت شركة غاز شرق المتوسط EMG المورد للغاز لتل أبيب الكمية منذ وقوع الانفجار الأول في خط أنابيب الغاز بين مصر و”إسرائيل” في فبراير من هذا العام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*