الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قصف على مدينة تعز ودعوة إلى اعتصام مفتوح

قصف على مدينة تعز ودعوة إلى اعتصام مفتوح

أطلق شباب الثورة اليمنية فى مدينة تعز دعوة إلى إضراب مفتوح وشامل بالمدينة، اعتبارًا من غد السبت وحتى يتم وقف القصف من قبل القوات اليمنية.

وحثّ شباب الثورة كافة المنظمات والجمعيات والنقابات على المشاركة الفعالة فى الإضراب حتى يتم وقف القصف الهمجى والعشوائى على المدينة، وسحب القوات اليمنية من داخل المدينة بشكل كامل من كل المؤسسات الخدمية والتعليمية.

وتأتى هذه الدعوة عقب مقتل شخصين، أحدهما طفل، وإصابة أكثر من 12 آخرين جراء قصف شنته القوات الموالية للرئيس اليمنى على عبد الله صالح، أمس الخميس، بمحافظة تعز جنوبى اليمن.

إلى ذلك وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر، أمس فى زيارة يلتقى خلالها عددًا من المسؤولين فى الحكومة والمعارضة، لبحث المستجدات على الساحة الداخلية.

جمعة “إن للمتقين مفازًا”

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن “ملايين من اليمنيين” احتشدوا، اليوم الجمعة، فى الساحات والميادين العامة بالعاصمة صنعاء وبأنحاء البلاد، فى جمعة “إن للمتقين مفازًا”، تأكيدًا لثبات مواقفهم “المؤيدة للشرعية الدستورية.

ويقول المشاركون في فعالية اليوم إن الهدف هو الدعوة إلى “احترام إرادة الشعب اليمنى المؤيد للشرعية الدستورية، والعودة إلى جادة الصواب، والقبول بالحوار كونه الوسيلة والسبيل الوحيد لإخراج اليمن من أزمته الراهنة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*