الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى وانفجار في تاراز جنوب كازخستان

قتلى وانفجار في تاراز جنوب كازخستان

قتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص في انفجار وتبادل لإطلاق النار يوم السبت في وسط مدينة تاراز بجنوب قازاخستان في أحدث انفجار ضمن سلسلة تفجيرات استهدفت البلاد مؤخرًا.
وقالت وكالة انترفاكس: إن تبادل إطلاق النار والانفجار وقعا داخل مبنى لجنة الأمن الوطني في المدينة. ونقلت عن مراسل في موقع الحادث قوله: إنه شاهد الشرطة تضع جثة في كيس أسود.

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن شهود عيان لم تحددهم قولهم: إن ثلاثة أشخاص قتلوا في تاراز.

وقالت الوكالة: إنه أمكن سماع أصوات إطلاق النار وإن الطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة كانت تحلق على ارتفاع منخفض في وسط المدينة.

وهزت سلسلة انفجارات مدن قازاخستان في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أصاب السلطات والمواطنين بالتوتر. ويغلب المسلمون على سكان الجمهورية السوفيتية السابقة البالغ عددهم 16.6 مليون نسمة.

وأعلنت جماعة إسلامية الأسبوع الماضي المسؤولية عن انفجارين وقعا في مدينة اتيراو النفطية بغرب قازاخستان عقب تهديدها بالقيام بأعمال عنف.

وكانت الشرطة في قازاخستان قد أعلنت أنها قتلت تسعة يشتبه أنهم شنوا هجمات على قوات الأمن في منطقة نائية غرب البلاد، زاعمة أن الهجمات لم تكن جزءًا من حملة يقوم بها إسلاميون مسلحون.

وقتل ثلاثة من الضباط في هجومين منفصلين بالأسلحة النارية في منطقة أكتوبي منذ 30 يونيو، وذلك بعد أقل من شهرين من تفجير مهاجم لنفسه في مقر أمن الدولة بالعاصمة الإقليمية.

وقالت وزارة الداخلية في قازاخستان: “ضابط رابع قد قتل يوم الجمعة عندما فتح مسلحون النار من منزل في بلدة كنكياك، واقتحمت قوات الأمن المبنى وقتلت المهاجمين بعد تبادل لإطلاق النار”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*