الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خلية إرهابية تستهدف سفارة السعودية في البحرين والجسر البحري

خلية إرهابية تستهدف سفارة السعودية في البحرين والجسر البحري

أعلنت السلطات البحرينية امس السبت عن ضبط خلية تخطط لتنفيذ “عمليات إرهابية” ضد منشآت حيوية وأشخاص في البحرين، وكذلك مقر السفارة السعودية في العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إن ضبط الخلية جاء بناء على اتصال رسمي من السلطات الأمنية بدولة قطر إلى نظيرتها البحرينية يفيد بأنها “تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية”.

وأضافت: “أثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سوريا، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي والتومان الإيراني”.

وأوضحت أن “السلطات الأمنية بدولة قطر قامت بإجراءات التحقيق معهم، حيث أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسوريا، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص”.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع من تم ضبطهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات، مشيرة إلى أنه “بدأ على الفور التحقيق معهم بمعرفة جهات التحقيق المختصة، وبسؤالهم عما هو منسوب إليهم من تهم، أجابوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمملكة وأشخاصاً”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*