الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » (وول ستريت) تسجل 4 حالات وفاة في مخيمات الاعتصام

(وول ستريت) تسجل 4 حالات وفاة في مخيمات الاعتصام

في 2 نوفمبر شهدت مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا مصادمات بين المتظاهرين وأفراد الشرطة، بعد قيام المتظاهرين و تحت شعار «احتلوا أوكلاند»، بالاستيلاء على مبنى للخدمات في وسط المدينة ومكتب تابع لشرطة مكافحة الشغب، وحطم المتظاهرون النوافذ وأثاث المبنى وأغلقوا ميناء أوكلاند البحري، وقام مؤيدو الحركة في نيويورك وفيلادلفيا ولوس أنجليس وسياتل بإظهار دعمهم لحركة أوكلاند .

وفي صباح 3 نوفمبر أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وأصيب ثلاثة متظاهرين بإصابات كبيرة وعدد من أفراد الشرطة، وقامت الشرطة بإخلاء المباني التي سيطر عليها المتظاهرون، وألقت القبض على أكثر من 100 من المتظاهرين.وأعيد فتح المرفأ بعد يوم على إغلاقه إثر التظاهرات المناهضة للرأسمالية في إطار حركة “احتلوا وول ستريت”.
وفي 5 نوفمبر توفيت فتاة فى العشرينات من العمر فى خيمة فى موقع احتجاجات ” احتلوا فانكوفر” دون الإعلان عن سبب الوفاة ، كما أعتقلت شرطة نيويورك عشرين من نشطاء حركة “احتلوا وول ستريت” خلال تظاهرة ضد المصارف في ساحة فولي جنوب مانهاتن.

وفي 9 نوفمبر تظاهر الآلاف من طلاب الجامعات البريطانية في اطار “الحملة الوطنية ضد الرسوم والتخفيضات” في حي المال وسط العاصمة لندن احتجاجا على إجراءات خفض الإنفاق العام و الرسوم الدراسية العالية وسياسة “الخصخصة” في الجامعات.

في 11 نوفمبر طلبت السلطات الاميركية من ناشطي حركة “احتلوا وول ستريت” المناهضة للرأسمالية والتي رأت النور في نيويورك منتصف ايلول/سبتمبر تفكيك مخيماتهم في ولايات عديدة بذريعة مقتل 4 اشخاص في هذه المخيمات.

حيث أقدم شخص من قدامى المحاربين على قتل نفسه في مدينة برلنغتون من ولاية فيرمونت بإطلاق رصاصة على رأسه في مخيم للمعتصمين المشاركين في حركة “احتلوا وول ستريت”.
وفي نفس السياق قتل شخص خارج مخيم للمعتصمين في مدينة أوكلاند بكاليفورنيا, لكن منظمي الاعتصام أكدوا أن الحادث لا علاقة له بمظاهراتهم.
فيما تحدى محتجون في بورتلاند وسولت ليك سيتي واوكلاند اوامر الشرطة بازالة خيامهم. وتعهد منظمو الاحتجاجات بالمقاومة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*