الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شغب في ( النوبة ) وتعدي على ممتلكات عامّة

شغب في ( النوبة ) وتعدي على ممتلكات عامّة

أضرم عدد كبير من النوبيين المصريين النار بنادي التجذيف على شاطئ النيل بمحافظة أسوان جنوب القاهرة، وحطموا محتويات نادي ضباط الشرطة المجاور لمبنى المحافظة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة الأهرام المصرية إن النوبيين كانوا يحتجون على مقتل الشاب محمد رمضان (22 عاماً) الذي يعمل “مراكبيا” متأثراً بجراح أصيب بها، جراء إطلاق نار عليه من جانب مخبر سري بقسم شرطة أسوان في أول أيام عيد الأضحى الأحد الماضي.

وأضاف الموقع أن النوبيين حاولوا اقتحام مبنى مديرية أمن أسوان فوقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع، فيما رد النوبيون برشقهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة.

ونقل الموقع عن مصدر أمني، لم يُسمه، قوله إن قوات الأمن طوقت المناطق الحيوية بمدينة أسوان، وألقت القبض على عدد من مثيري الشغب، بعد أن منعت حظر التجوال بهذه المناطق.

وقد شيعّت صباح اليوم جنازة رمضان بقرية غرب أسوان وسط حالة من التوتر الأمني الشديد على خلفية الأحداث المتفجرة بين الشرطة والمواطنين.

يُشار إلى أن العلاقة بين أهالي النوبة الذين يسكنون بعدة قرى جنوب أسوان وبين الشرطة تتسم بالتوتر منذ سنوات، بفعل مظاهرات متواصلة يقوم بها النوبيون للمطالبة بالعودة إلى منطقة النوبة القديمة التي تم تهجيرهم منها منتصف القرن الماضي لبناء السد العالي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*