الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في عدة مدن سورية والأمن يحاصر بابا عمرو

قتلى في عدة مدن سورية والأمن يحاصر بابا عمرو

قالت مصادر إعلامية إن عددا من القتلى سقطوا في مناطق مختلفة من سوريا اليوم، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى أكثر من ثلاثين منذ قرار تعليق عضوية سوريا بجامعة الدول العربية قبل يومين.

وقال نشطاء سوريون إن ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص الجيش والأمن السوري وأصيب نحو عشرة آخرين بجروح في محافظة حمص وسط البلاد، حيث تعرض حي بابا عمرو لقصف كثيف لمنع المتظاهرين من الخروج إلى الشوارع بالتزامن مع المؤتمر الصحفي الذي عقده بدمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

من جهتها قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن شخصا قتل في حي باب السباع بحمص، وأضافت أن أكثر من أربعين انفجارا سمع دويها في حي بابا عمرو، الذي شهد كذلك انتشارا كثيفا للقناصة التابعين للأمن السوري واتخاذهم مواقع على أسطح البنايات العالية.

وأضافت الهيئة أن شخصا آخر قتل في بلدة إنخل بمحافظة درعا التي شهدت بدورها إطلاقا كثيفا للنيران وتحليقا مكثفا للطيران الحربي، خاصة في بلدتي إنخل وخربة غزالة التي اقتحمتها قوات كبيرة من الأمن وعناصر الشبيحة لإنهاء الإضراب العام والعصيان المدني المستمر في البلدة منذ يومين.

وفي دير الزور شرقي البلاد، قتل ثلاثة من قوات الأمن السورية في انفجار وقع مساء أمس الأحد يعتقد أنه ناجم عن عبوة ناسفة فجرها منشقون بدورية أمنية في حي الصناعة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما قال ناشطون إن قوات الأمن السورية بدأت منذ صباح اليوم الاثنين حملة مداهمات واسعة في عدد من قرى إدلب بحثا عن مطلوبين.

حصيلة أمس

وكان 28 شخصا قتلوا أمس الأحد في أنحاء مختلفة من سوريا بعد قرار الجامعة العربية تعليق عضويتها فيها، حيث قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن من بين القتلى الذين سقطوا 14 قتيلا في حماة .

وأضافت أن سبعة قتلى سقطوا في حمص، وسبعة في درعا ودير الزور وريف دمشق وإدلب.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل اثنين من عناصر الأمن وجرح ثالث في هجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم منشقون عن الجيش على دورية أمنية في القصير بحمص، مشيرا إلى أنباء مؤكدة عن فرار خمسة جنود من أحد المراكز العسكرية في القصير.

وقال المرصد إن مظاهرات خرجت في مدينة معرة النعمان وبلدة كفرومة ردا على مسيرات التأييد وترحيبا بقرار الجامعة العربية بتعليق مشاركة سوريا في اجتماعاتها.

يذكر أن تقديرات منظمة الأمم المتحدة تشير إلى سقوط أكثر 3500 قتيل في سوريا منذ بدء الأزمة السورية في مارس/آذار الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*