الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حزب الله ينفي علاقته بخلية البحرين الإرهابية

حزب الله ينفي علاقته بخلية البحرين الإرهابية

نفى حزب الله اللبناني الاتهامات التي أصدرها نواب من البحرين بحقه عن علاقته بالخلية العسكرية “المفترضة” في المملكة. واعتبر الحزب تلك الاتهامات محاولة من النظام البحريني لحجب “الثورة الشعبية” في البلاد.

وقال الحزب في بيان أصدره مساء الاثنين إن “الاتهامات الموجهة إلى حزب الله حول علاقته بالخلية المفترضة هي عارية عن الصحة تماما ولا أساس لها على الإطلاق”.

وكان نواب بحرينيون اتهموا حزب الله وإيران بالوقوف وراء التخطيط لسلسلة هجمات في البحرين تستهدف مواقع عدة مثل السفارة السعودية في المنامة وجسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية.

وشدد البيان على أن الاتهامات التي وجهت له هي “محاولة فاشلة من نظام البحرين للتعمية على حقيقة الثورة الشعبية في البحرين”.

وأضاف الحزب “ليس معلوما أساسا ما إذا كان الأشخاص الموقوفون لدى سلطات البحرين هم خلية عسكرية أو لديها أهداف عسكرية كما ذكر، ويمكن أن تكون المسألة برمتها واحدة من فبركات نظام آل خليفة السلطوي في البحرين”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها حزب الله بالتدخل في الشؤون البحرينية بالتعاون مع إيران، ففي مارس/آذار الماضي وصف وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الحزب اللبناني بأنه “منظمة إرهابية” واتهمه بأنه درب عناصر بحرينية في لبنان.

وقدمت البحرين حينها مذكرة رسمية للحكومة اللبنانية بسبب عرض حزب الله تقديم المساعدة للمحتجين. لكن الحزب بدوره نفى تدريب محتجين شيعة من البحرين يطالبون بإصلاحات, معلنا أنه لا يمكنه السكوت على تلك الاتهامات.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله قد عرض بكلمة له في تلك الآونة تقديم المساعدة للمحتجين في البحرين لكنه لم يحدد شكل المساعدة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*