السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا تتهم أوروبا بالتسامح مع حزب العمال الكردستاني

تركيا تتهم أوروبا بالتسامح مع حزب العمال الكردستاني

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أوروبا بالاستمرار في التسامح مع منظمة إرهابية في إشارة منه إلى حزب العمال الكردستاني.
وكما نقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن أردوغان قوله خلال مؤتمر صحافي عقده في أنقرة: إن ثمة منظمة إرهابية تشن هجمات وحشية على القوات الأمنية وتتخذ من المدنيين أهدافًا وتذبح الأطفال والحوامل “وبالرغم من أننا أثبتنا بالوثائق مرارًا، إلا أن أصدقاءنا الأوروبيين والقادة في أوروبا يتسامحون مع الإرهاب ومع الشبكات والموارد المالية للمنظمة الإرهابية”.

وقال أردوغان: إن تركيا لا يمكن أبدًا أن ترى الإرهاب وحكم الأقلية الاستبدادي والأمر الواقع والبنية السياسية والمعايير المزدوجة كعذر.
وأضاف: “على العكس نعتقد أن الديمقراطية والقانون هما العلاج للإرهاب ونحن ندعم الديمقراطية والقوانين ونرفع من معاييرنا ضد المنظمة الإرهابية والتشكيلات السياسية التي يغذيها الإرهاب”.

ووصف أردوغان الإرهاب بأنه العقبة الأكبر أمام التطور الديمقراطي، مضيفًا أن الحكومة ستستمر في الإصلاحات ولن تقدم أية تنازلات عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والقوانين وتسعى لتطبيق المعايير العالمية في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تبذل جهدًا كبيرًا مع المنظمات الدولية من أجل التوصل إلى حل ينهي أزمة حزب العمال الكردستاني التي باتت مصدر قلق للحكومة التركية بعد ازدياد حدة الهجمات في الفترة الأخيرة

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*