السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مشروع قرار سعودي لمكافحة إرهاب إيران

مشروع قرار سعودي لمكافحة إرهاب إيران

توزع البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء مشروع قرار على أعضاء الجمعية العمومية يدين مؤامرة اغتيال سفيرها في الولايات المتحدة، ويحث إيران على أن تلتزم بالقانون، وذلك قبل طرحه للتصويت الجمعة.

وعلم مراسل “العربية” أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون ينوون تبني مشروع القرار السعودي، الذي جاء فيه أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تدين بشدة الإرهاب بجميع أشكاله، بما يهدد الأمن والسلم في العالم.

كما تدين الجمعية أعمال العنف التي تستهدف البعثات الدبلوماسية، وتندد بمحاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.

ويحث مشروع القرار جميع الدول على اتخاذ إجراءات إضافية لمنع أي شكل من أشكال التخطيط والتمويل لمثل تلك العمليات الإرهابية.

ويدعو إيران إلى احترام التزاماتها في إطار القانون الدولي، وتسليم كل من شارك في محاولة اغتيال السفير السعودي إلى العدالة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول أن أجهزة الاستخبارات الإيرانية متورطة في مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير.

كما حملت واشنطن إيرانيين يحملان الجنسية الأمريكية مسؤولية التخطيط لتنفيذ تفجيرات أمام سفارتي إسرائيل والسعودية في واشنطن، بالإضافة إلى محاولة اغتيال السفير السعودي، وهما غلام شكوري ومنصور أربابسيار. ونفت طهران ضلوع عناصر استخباراتية إيرانية في المؤامرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*