السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقالات واسعة في نيويورك لمتظاهرين

اعتقالات واسعة في نيويورك لمتظاهرين

اعتقلت الشرطة الأمريكية حوالى 300 من المتظاهرين ضمن احتجاجات احتلوا وول ستريت عقب خروج الآلاف في مظاهرات عبر جسر بروكلين في نيويورك.

وكانت اضطرابات قد اندلعت قرب بورصة نيويورك وقال عمدة المدينة مايكل بلومبرج: “خمسة من ضباط الشرطة أصيبوا”.

وكانت حركة الاحتجاجات قد أعدت للمظاهرات قبل إخلاء الشرطة بالقوة للمعتصمين من الحركة في منتزه زاكوتي بنيويورك قرب حي المال في المدينة.

وبدأت حركة احتلوا وول ستريت قبل شهرين وطالت ولايات أخرى غير نيويورك احتجاجًا على جشع شركات المال وسياسات الحكومة الاقتصادية.

وشهدت مظاهرات الخميس اشتباك المتظاهرين مع عدد من رجال الشرطة وموظفي بورصة نيويورك أمام مبنى البورصة ما أدى إلى قيام الشرطة بالاعتقالات.

وفيما تشابكت أيدي المئات لمنع الدخول إلى مبنى بورصة نيويورك، اشتبك رجل يرتدي بدلة رسمية زرقاء مع محتج كان يرتدي قبعة كاوبوي، وذلك في سلسلة من الشجارات العنيفة بعدما توعد منظمو الاحتجاجات بتصعيد حملتهم.

وهتف المحتجون بشعارات من قبيل “اغلقوا وول ستريت و نحن 99 في المئة و شارع من؟ شارعنا”، وذلك أثناء اشتباك عنيف مع مئات من رجال الشرطة الذين كان العديد منهم على الخيول أمام المبنى الشهير.

وجاءت الاحتجاجات في إطار اليوم العالمي للتحرك الذي أعلن على موقع الحركة الاحتجاجية، بحيث يعتزم مئات المتظاهرين السير في انحاء الولايات المتحدة بالتزامن مع احتجاجات في بلجيكا وألمانيا وايطاليا ونيجيريا وبولندا وأسبانيا.

وقامت الشرطة بطرد المحتجين في لوس انجليس ودالاس الخميس واعتقلت العشرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*