الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 100 مصاب في مواجهات ميدان التحرير بالقاهرة

100 مصاب في مواجهات ميدان التحرير بالقاهرة

قالت وزارة الداخلية وشهود عيان إن أكثر من 100 ناشط ومجند أصيبوا في اشتباكات بين الشرطة ومئات النشطاء في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم السبت.

وقال الطبيب محمد الهلالي الذي يقدم إسعافات أولية لمصابين في الميدان إن نحو 100 ناشط أصيبوا في الاشتباكات التي تلت محاولة من قبل الشرطة لفض اعتصام بدأه نشطاء الليلة الماضية في الميدان. وأبلغ رويترز أنه قدم مساعدة لمصابين بطلقات خرطوش وطلقات مطاطية. وقال ضابط شرطة في الموقع لرويترز إن خمسة من أفراد الشرطة على الأقل أصيبوا بجروح بعد أن رشقهم نشطاء بالحجارة.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن سبعة من رجال الشرطة أصيبوا أثناء محاولة فض الاعتصام في الصباح وإن الشرطة ألقت القبض على خمسة نشطاء.

وقالت الناشطة ندا القصاص لرويترز في اتصال هاتفي إن الناشط السياسي والحقوقي مالك مصطفى نقل إلى المستشفى للعلاج من طلقة خرطوش في الوجه وربما فقد إحدى عينيه.

وكان النشطاء حاولوا التقدم إلى مبنى وزارة الداخلية القريب لمهاجمته بعد محاولة فض اعتصامهم لكن تشكيلات من قوات الأمن المركزي تقدمت إلى الميدان على أكثر من محور. وقال شاهد أن النشطاء ألقوا الحجارة بكثافة على القوات مما اضطرها للتقهقر. وأضاف أن الشرطة المتقهقرة أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع على الميدان وأن نشطاء التقطوا القنابل وردوها على القوات مما تسبب في إصابة عشرات منها باختناق.

وكان نحو 2000 ناشط بدأوا الليلة الماضية اعتصاما في الميدان بعد ساعات من انصراف متظاهرين قدر عددهم بعشرات الألوف أغلبهم إسلاميون طالبوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد بتسليم السلطة في أبريل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*