السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشيشاني ( عمروف ) يهدد تركيا بالانتقام

الشيشاني ( عمروف ) يهدد تركيا بالانتقام

هدد الشيشاني دوكو عمروف – الذي يتزعم جماعة “إمارة القوقاز” والساعية وترغب في إقامة إمارة إسلامية في القوقاز – تركيا بالانتقام بعد مقتل عدد من المسلحين من القوقاز على الأراضي التركية.

وقال عمروف الذي نجا من عدة محاولات اغتيال قامت بها الاستخبارات الروسية: إن عملاء روس قتلوا الناشطين الشيشان، وإن الاستخبارات التركية غضت الطرف عن ذلك.

وكان ثلاثة أشخاص من منطقة القوقاز قد قتلوا نتيجة إطلاق الرصاص عليهم أمام أحد المساجد في إسطنبول، وتبين لاحقًا أن اثنين منهم شيشانيان ومتهمان بتنفيذ هجمات في مطار في موسكو.

وقال عمروف موجهًا كلامه للشعب التركي ولرئيس الوزراء رجب طيب أردوجان: “إذا لم تتخذوا الإجراءات المطلوبة، فسوف نتخذ نحن إجراءاتنا بإذن الله”.

وأضاف عمروف في فيديو وضع على موقع على الإنترنت يعتبر ناطقًا باسم الناشطين في القوقاز: إذا قمنا بالرد فلن تخطط روسيا لقتل شخص آخر من القوقاز على أراضيكم.

وتابع عمروف: “العملاء الروس دخلوا الأراضي التركية كسياح أو بتسهيل من شركات إنشاء تركية، وإن أسلحتهم أدخلت للبلاد عبر الحقائب الدبلوماسية”.

وكان عمروف قد تبنى المسؤولية عن الهجوم على مطار موسكو في شهر يناير من العام الجاري الذي أودى بحياة 37 شخصًا والتفجير الذي وقع في إحدى محطات المترو في موسكو وأودى بحياة 40 شخصًا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*