السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فشل محاولة انقلاب من داخل النظام السوري

فشل محاولة انقلاب من داخل النظام السوري

كشفت صحيفة “السياسة” الكويتية أن معلومات خاصة ومؤكدة تقول: إن النظام السوري أحبط محاولة انقلابية في اليومين الماضيين، هي الثانية خلال شهرين، كانت تقضي بقصف القصر الجمهوري للقضاء على الرئيس بشار الأسد وشقيقه ماهر وكبار المسئولين في الحلقة الضيقة القريبة منهما.

وأكدت مصادر من داخل العاصمة السورية أن جهاز المخابرات الجوية هو من تولى إفشال المخطط، الذي كان يقضي بقصف طائرات مقاتلة القصر الجمهوري وتدميره تمامًا، بهدف القضاء على الأسد وشقيقه ماهر والحلقة الضيقة في النظام.

وعقب إفشال المخطط، صدرت أوامر صارمة ومشددة للمطارات العسكرية بمنع الطيارين من الاقتراب من طائراتهم، وحظر الطلعات الجوية حتى التدريبية والروتينية منها بشكل نهائي، إلا بأوامر مباشرة من الأسد شخصيًّا.

وكشفت المصادر أن المخابرات الجوية اعتقلت أكثر من 14 من كبار الضباط والشخصيات المهمة المتهمين بالضلوع في المخطط، مشيرة إلى أن التوقيفات شملت كل من خطط وشارك فيه، وغالبيتهم من مطار عسكري وقطعة قوى جوية قرب دمشق.

وربطت المصادر بين المخطط للانقلاب على النظام بتصفية الأسد، وبين الهجمات المركزة على مقرات المخابرات الجوية في مدن عدة، والتي استهدف آخرها الأربعاء الماضي مقر المخابرات في حرستا قرب دمشق.

وكان أربعة عناصر من الاستخبارات الجوية السورية قد قتلوا في هجوم شنه عسكريون موالون للثورة استهدف سيارتهم وسط سوريا، فيما سقط 19 مدنيًّا على الأقل اليوم السبت آخر أيام المهلة التي منحتها الجامعة العربية لنظام بشار الأسد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس”: إن “منشقين هاجموا بالرصاص سيارة تقل أربعة عناصر تابعين للاستخبارات الجوية بالقرب من قرية المختارة الواقعة على طريق السلمية – حمص ما أسفر عن مقتلهم جميعًا”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*