الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » موريتانيا تعتقل مشتبها بهم في قضايا إرهاب

موريتانيا تعتقل مشتبها بهم في قضايا إرهاب

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب في موريتانيا مساء أمس بأحد أحياء العاصمة نواكشوط 19 شخصا يشتبه في صلتهم بتنظيمات جهادية متورطة في أنشطة إرهابية من بينهم شبان مغاربة.

وكشفت مصادر مطلعة -وفق وكالة الأنباء الألمانية- أن من بين المعتقلين الناشط السلفي محمد سالم ولد محمد الأمين “المجلسي” الذي سبق له أن استفاد من عفو رئاسي، ويوصف بأنه أحد منظري السلفية الجهادية في موريتانيا.

وأكد المصدر ذاته أن توقيف المجموعة جاء بعد الاشتباه في علاقتها بعناصر توصف بالإرهابية. ولم يعرف ما إذا كان الموقوفون متورطين في الإعداد لأعمال إرهابية.

ومن جهة أخرى أعلنت مصادر مطلعة أن الشرطة اعتقلت مساء أمس أيضا بنواكشوط ثلاثة شبان من عائلة واحدة يعتقد أنهم على صلة بـ”جهاديين”.

وبدورها ذكرت مصادر بالشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية أن زوجة المسؤول السابق لتنظيم القاعدة، محفوظ ولد الوالد (أبو حفص الموريتاني) وصلت مساء أمس إلى مطار نواكشوط رفقة أبنائها السبعة.

وأضافت نفس المصادر أن الأمن استدعى الزوجة نسرين –وهي فلسطينية الأصل- وأبناءها وأكبرهم يبلغ من العمر 17 عاما إلى مقر أمن الدولة.

وأبو حفص معتقل حاليا بإيران التي فر إليها بعد سقوط نظام حركة طالبان بأفغانستان عقب الغزو الأميركي لهذا البلد عام 2001.

وذكرت مصادر أمنية للوكالة الفرنسية أن نواكشوط ليس لديها أي مانع من عودة ولد الوالد –الذي كان يتولى الإفتاء لطالبان- منذ قراره الابتعاد عن فكر القاعدة وإعلانه الصريح التراجع عن قناعاته الجهادية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*