الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان باكستان تعلن وقف إطلاق النار

طالبان باكستان تعلن وقف إطلاق النار

أعلنت حركة “طالبان” باكستان وقف إطلاق النار لتفعيل مفاوضات السلام مع الحكومة الباكستانية والتي لا تزال في مرحلتها الابتدائية.
ونقلت وكالة “اسوشيتد برس” يوم الثلاثاء عن قيادي في الحركة وصفته بأنه أحد مقربي زعيم الحركة حكيم الله محسود قوله: إن الحركة ستمتنع عن مهاجمة المؤسسات الحكومية بسبب عملية السلام.

ومن غير المعروف ما إذا كانت جميع فصائل “طالبان باكستان” تلتزم بوقف إطلاق النار الذي كان ساري المفعول منذ شهر وفي كل أنحاء البلاد، حسبما قال القيادي المذكور الذي رفض ذكر اسمه لأنه ليس متحدثًا رسميًّا باسم “طالبان”.

وتجدر الإشارة إلى أن باكستان لم تشهد أعمالاً قتالية واسعة النطاق في الأسابيع الأخيرة.

ويؤكد هذا التصريح ما جاء مؤخرًا على لسان ممثلي “طالبان” ومسؤولي الاستخبارات الباكستانية الذين كانوا يشيرون في تصريحاتهم غير الرسمية إلى أن الحكومة الباكستانية أقامت عبر وسطاء اتصالات مع قيادة “طالبان” باكسان لمناقشة إمكانيات التوصل إلى اتفاق سلام.

أما ما يخص الجهات الرسمية فلم تعلق الحكومة على الأنباء حول المفاوضات، بينما نفى الجيش الباكستاني وجود أي مفاوضات بينه وبين “طالبان”.

وكان وزير الداخلية الباكستاني “رحمن ملك” قد دعا قبل أيام حركة “طالبان” الباكستانية إلى إلقاء السلاح والعمل من أجل السلام.

وقال في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الباكستانية اليوم: إنه يجب على مسلحي حركة “طالبان” إلقاء السلاح والامتناع عن العمل كأدوات في أيدي أعداء باكستان.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*