الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » للمرة الثامنة تفجير خط الغاز بين مصر وإسرائيل

للمرة الثامنة تفجير خط الغاز بين مصر وإسرائيل

‎قام ملثمون صباح الجمعة بتفجير خط الغاز بمنطقة مزار الواقعة على بعد حوالى 60 كيلو مترا غرب العريش والواصل بين محطتى النجاح والميدان ولكنه لم يسفر عن خسائر تذكر أو اشعال نيران نظرا لخلو الخط من ضخ الغاز بسبب عمليات الاصلاح الجارية منذ التفجير الأخير للخط وتجربة ضخ الغاز.

وذكر شهود العيان أن مجموعة من الملثمين المسلحين يستقلون سيارتى دفع رباعى بيضاء اللون قاموا بوضع العبوات التفجيرية أسفل الخط ثم فروا هاربين وقد وقع التفجير بعدها .. إلا أنه نظرًا لخلو الخط من الغاز فلم يؤد التفجير إلى إشعال نار أو احداث دوى هائل مثل المرات السابقة.

من جانبها أكدت مصادر بشركة “جاسكو” تفجير الخط بعبوة ناسفة أدى الى قطع أنبوب الغاز دون أى دوى .. نظرًا لأن عملية ضخ الغاز بالأنبوب كانت تجريبية عقب اصلاحه منذ التفجير الأخير للخط فى نفس المنطقة يوم 10 الشهر الجارى.

وأشارت المصادر الى أن الأنبوب الذى تم استهدافه يقوم بتغذية المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش والتى تغذى بدورها محطات وخطوط تصير الغاز الى الأردن واسرائيل .. كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

يذكر أن هذه تعد المرة الثانية التى يتم فيها استهداف خط الغاز ( دون المحطات ) وذلك بسبب وجود حراسات أمنية مشددة على المحطات وتزويدها بوسائل إنذار مبكر و كاميرات مراقبة ، بينما يعتبر التفجير الثامن.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة بالتعاون مع قصاصى الأثر من بدو سيناء لتعقب آثار الجناة وتحديدهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*