الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ثوار مصر يعلنون حكومة انتقالية ! ويرفضون الجنزوري

ثوار مصر يعلنون حكومة انتقالية ! ويرفضون الجنزوري

في أول تعليق له بعد ساعات من اختياره نائبًا لرئيس مجلس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني في مصر والتي تم تشكيلها من قبل ثوار التحرير، برئاسة الدكتور محمد البرادعي، قال المهندس أبو العلا ماضي: إن اختياره من ثوار التحرير شرف كبير وأمانة غالية، سيبذل قصارى جهده من أجل إنجازها على أكمل وجه.

وقال ماضي: إن موافقته على منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة المشكلة من قبل ثوار التحرير جاءت بدافع عدم خذلان ميدان التحرير، خاصة أن تلك المرحلة الانتقالية التي تشهدها مصر تحتاج إلى تضافر الجهود، لكي تنتقل مصر إلى بر الأمان.

وأضاف رئيس حزب الوسط إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد أولى اجتماعات المشاورات الأولية لتشكيل باقي أعضاء حكومة الإنقاذ خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وشدد ماضي على أن الهدف الأسمى لديه هو أن تكون حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من قبل ثوار التحرير حكومة حقيقية تمارس مهامًا فعلية لإنقاذ مصر في الوقت الحالي.

وكان اجتماع القوى الثورية قد انتهى بتكليف الدكتور محمد البرادعي – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، ويتولى هو رئاسة الحكومة، وتعيين نائبين هما المستشار حسام عيسى والمهندس أبو العلا ماضي، مشيرة إلى أنهم سيكونون بمثابة مجلس رئاسي لإدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وأفادت المعلومات الواردة إلينا أن عددًا من نشطاء الثورة قاموا بالتنسيق بين القوى الثورية لطرح الأسماء التي ستتكلف بحكومة الإنقاذ الوطني.

وكانت القوى الثورية قد أعلنت رسميًّا عن رفضها لتكليف الدكتور كمال الجنزوري بتشكيل الحكومة الجديدة، وأعلنت أنها ستقوم بالإعلان عن تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*