الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مهلة أخيرة للمحتجين في لوس أنجلوس

مهلة أخيرة للمحتجين في لوس أنجلوس

أعلن عمدة لوس أنجلس انتونيو فيلارايغوزا ان منتزه “سيتي هول بارك” الذي يعتصم فيه محتجو حملة “احتلوا” منذ 56 يوماً سيغلق فجر الاثنين، وقال أن الوقت حان لينتقل الاعتصام إلى مكان آخر.

وقال فيلارايغوزا في مؤتمر صحافي إن عناصر من الشرطة ستجوب مخيم المعتصمين في المنتزه وتسلمهم إشعاراً بالإغلاق. وأوضح ان المنتزه سيغلق مؤقتاً انطلاقاً من الخوف من تداعيات التخييم الطويل الأمد فيه على السلامة العامة.

وقال أن “احتلوا لوس أنجلس” حشدت الانتباه اللازم لازدياد الشرخ في بلادنا ونتطلع لجهودها لبناء اقتصاد يعمل من أجل الجميع. ورداً على سؤال عما إذا كانت الشرطة ستقوم بأية اعتقالات، قال فيلارايغوزا “نحن مستعدون لتنفيذ اعتقالات ولكن ليست هذه نيتنا”.

واحتشد عشرات من محتجي “احتلوا لوس أنجلس” خارج مقر العمدة وهتفوا ضد القرار وطالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الناس إمطار مكتب فيلارايغوزا بالاتصالات للتعبير عن دعمهم للحركة. وكانت الحملة رفضت الخميس اقتراحاً من العمدة بمغادرة المنتزه وأصدرت بدلاً من ذلك لائحة من المطالب إليه وإلى مجلس بلدية المدينة.

وقال رئيس الشرطة في لوس أنجلس تشارلي بيك أن الشرطة ستمنح المعتصمين الوقت الكافي لنقل أغراضهم بسلام ولكنه لم يحدد متى ستبدأ الشرطة استخدام القوة لإخلاء المحتجين الذين يرفضون المغادرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*