الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأردن : اعتقال 25 مطلوبا بحوزتهم أسلحة

الأردن : اعتقال 25 مطلوبا بحوزتهم أسلحة

أفادت مديرية الأمن العام في الأردن خلال بيان صدر اليوم الأحد باعتقال 25 مطلوبًا أمنيًّا بحيازتهم أسلحة وسيارات مسروقة وذلك خلال عملية جنوب المملكة.

وقال البيان: “قوة مشتركة من مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك نفذت عملية أمنية نوعية فجر اليوم الأحد في إحدى مناطق جنوب المملكة أدت إلى القبض على 25 مطلوبًا أمنيًّا وضبط 14 مركبة مسروقة وعدد من الأسلحة المختلفة والقنابل اليدوية”.

وأضاف: “هؤلاء خارجون عن القانون ممن امتهنوا سرقة المركبات وترويج المخدرات واستخدامهم لإحدى المناطق في جنوب المملكة للقيام بأعمال غير قانونية وإخفاء مجموعة من المركبات المسروقة”.

وأردف البيان الصادر عن مديرية الأمن العام: “العملية تمت دون وقوع أي أصابات”.

وتابع البيان: “لخطورة هؤلاء الأشخاص وخوفًا من وقوع أي إصابات، تمت الاستعانة بفريق طبي ميداني رافق الفريق الخاص أثناء عملية المداهمة، وكذلك شاركت طائرات الأمن العام كون المنطقة التي تمت بها العملية صحراوية ومترامية الأطراف”.

وأشارت مديرية الأمن العام في الأردن إلى عملية التحقيق بدأت مع الأشخاص المقبوض عليهم حتى إيداعهم للقضاء.

وكانت السلطات الأردنية قد أطلقت مساء السبت سراح 46 محكومًا من “التنظيمات الإسلامية” بعد صدور إرادة ملكية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بالعفو عن باقي مدة محكومياتهم.

وقال مصدر قضائي أردني اليوم الأحد: “إرادة ملكية صدرت مساء أمس السبت وشملت 46 محكومًا بما يعرف بالتنظيمات الإسلامية بينهم محكومون بقضايا تمس أمن الدولة وقضايا المؤامرة كانت صدرت بحقهم أحكام قطعية بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عامًا”.

وأضاف: “مراكز الإصلاح أفرجت عن هؤلاء مساء أمس السبت، ولايزال هناك 22 سجينًا آخر من تلك التنظيمات، في السجون يمضون مدد عقوباتهم”.

وكانت أجهزة الأمن الأردنية قد اعتقلت السجين الأردني السابق في سجن غوانتانامو إبراهيم مهدي زيدان إضافة لشقيقه وشخص ثالث يدعى يوسف السويطي، وكلهم من نشطاء التيار السلفي الجهادي، بمدينة إربد شمال المملكة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*