السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المصريون ينتخبون لمجلس الشعب

المصريون ينتخبون لمجلس الشعب

شهدت مقار اللجان الانتخابية بالقاهرة اليوم الاثنين إقبالاً كبيرًا من جانب الناخبين الذين احتشدوا أمام اللجان منذ الثامنة صباحًا.

وشهدت طوابير الناخبين تنظيمًا جيدًا، حيث خصصت قوات الأمن 3 طوابير، الأول لكبار السن، الثاني للسيدات، أما الثالث فهو للرجال.

ومن المقرر أن يُدلي 17.5 مليون ناخب بأصواتهم اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء، في انتخابات المرحلة الأولى لمجلس الشعب في 9 محافظات، هي القاهرة والإسكندرية والفيوم والأقصر وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ وأسيوط والبحر الأحمر لانتخاب 168 نائبًا في هذه المرحلة، بينهم 112 من القوائم الحزبية و56 من المرشحين الفرديين من بين 3809 مرشحين، بينهم 2357 مرشحًا على المقاعد الفردية و1452 مرشحًا في القوائم الحزبية.

وفتحت بعض اللجان الانتخابية في الثامنة من صباح الاثنين، بينما تأخر فتح بعض اللجان الأخرى، بسبب تأخر بطاقات التصويت وتأخر وصول القضاة.

وعبَّر عدد من الناخبين والمشرفين بلجان الدائرة الثانية بمحافظة القاهرة وعدة لجان أخرى عن سوء التنظيم، وتأخر فتح باب التصويت، إما لتأخر وصول مندوبي المرشحين، أو القضاة، أو تأخر وصول البطاقات, طبقًا لمصراوي.

وشهدت محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب إقبالاً كبيرًا من الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم، وخاصة في دوائر محافظة القاهرة.

وسيتم التصويت ببطاقة الرقم القومي وحدها، وسيقوم كل ناخب بالإدلاء برأيه في بطاقتين بلونين مختلفين، الأولى لاختيار مرشحين فرديين والثانية لاختيار قائمة حزبية ثم يضع كل بطاقة في صندوقها، ويقوم بالتوقيع أمام اسمه وغمس أصبعه في الحبر الفوسفوري.

وسيشرف على العملية الانتخابية 9841 قاضيًا، حيث سيشرف كل قاض على مقر انتخابي يضم لجنتين فرعيتين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*