الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » باكستان توقف إمدادات الناتو

باكستان توقف إمدادات الناتو

قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك في تصريحات له تناقلتها وسائل الإعلام المحلية إن قوافل الإمداد التابعة للناتو لن يسمح لها بعد اليوم المرور عبر الأراضي الباكستانية.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء أطهر عباس إن إحداثيات مواقع النقاط العسكرية الباكستانية على طول الحدود مع أفغانستان معروفة لدى قوات الناتو وتم إبلاغهم بها أكثر من مرة، وقال إنه على مدى السنوات الثلاث الماضية تم استهداف نقاط تابعة للجيش الباكستاني على طول الحدود مع أفغانستان من قبل الناتو سبع مرات وأدى ذلك لمقتل 72 جندياً باكستانياً وجرح أكثر من 250 آخرين، لذا فإن باكستان لن تقبل بالاعتذار هذه المرة، وإن القيادة الباكستانية تدرس خياراتها في كيفية الرد على ما وصفه بالعدوان.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان باكستان إحسان الله إحسان في تصريح له لعدد من وسائل الإعلام المحلية إن الحركة تدين الهجوم وتطلب من الحكومة الباكستانية الرد بشكل حازم لأن الاحتجاج وفق ما صرح به المتحدث باسم طالبان لن يكفي وسيشجع على المزيد من الغارات التي تستهدف الجيش الباكستاني.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الباكستانية جلسة طارئة غدا الثلاثاء في مدينة لاهور لبحث تداعيات حادثة مهمند، وتدرس كيفية تطبيق قرارات لجنة الدفاع التابعة للحكومة والتي قررت مراجعة كافة التزامات باكستان مع الولايات المتحدة.

الخارجية الباكستانية من جهتها قالت على لسان المتحدثة باسمها إنها لم تقرر بعد المشاركة في مؤتمر بون الخاص بأفغانستان والمقرر عقده في الخامس من ديسمبر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*